سياسة

الخليفة يستغرب أن يكون أبو حفص ثانيا في لائحة الاستقلال بفاس

استغرب مولاي امحمد الخليفة القيادي البارز في حزب الاستقلال، وضع حزب الميزان الشيخ السلفي عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص رديفا لحميد شباط الأمين العام للحزب في اللائحة المحلية لدائرة فاس الشمالية خلال الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر الماضي، معتبرا أن “الأمر بالنسبة إلي لا يستقيم في التقدم الديمقراطي الذي نريده”.

وأضاف الخليفة في برنامج “لقاء خاص” على قناة “المغاربية”، “لا أدري واستغرب كيف يمكن لفاس التي كانت قلعة من قلاع حزب الاستقلال، أن يكون الثاني فيها بعد الأمين العام من خارج حزب الاستقلال”.

وأضاف الخليفة قائلا إن هذا أمر ينبغي الابتعاد عنه، مشيرا إلى أنه لم يتواصل بعد مع الإخوة في مدينة فاس ليعرف الصدى وهل هذا يضر بالحزب أم لا”، لكنه يرفضه من الناحية المبدئية. وتساءل عندما لا يعود شباط برلمانيا فمن سيكون وجها لحزب الاستقلال.

الخليفة الذي أشار إلى كون أبو حفص شخصية لها احترامها الكبير في ميدان الفكر وفي تاريخ نضالها من أجل ما تؤمن به، “ولكن اعتبر أن هذا يجب أن نبتعد عنه”، مشيرا إلى أن السر في نجاح حزب العدالة والتنمية، أو من أسباب نجاحه هو مساطر الترشيح الخاصة به، والتي تخضع لمنطق ديمقراطي سليم.