مجتمع

حماة البيئة يستنكرون تدمير الغطاء النباتي بشاطئ السعيدية لبناء مقاه على الرمال

استنكرت الجمعيات المنخرطة في التجمع البيئي لشمال المغرب، تدمير بعض الجهات للغطاء النباتي والكثبان الرملية بالموقع ذو الأهمية البيولوجية والايكولوجية لمصب ملوية بالضفة اليسرى بالمكان المسمى بـ”الحلك” بالسعيدية، من أجل بناء مقاهي فوق الرمال، وكذا “لتهيئة موقف للسيارات بطريقة عشوائية”.

وأدانت الهيئات المدافعة عن البيئة “عدم احترام القوانين الجاري بها العمل في المغرب لحماية الساحل والمواقع البيولوجية والايكولوجية حيث يستمر بناء مقاهي جديدة فوق الكثبان الرملية لشاطئ السعيدية، حيث أورد التجمع البيئي أن عددا من “المواطنين لاحظوا منذ بداية الأسبوع الجاري، عملية تدمير الغطاء النباتي من أجل إقامة مقاهي ومواقف سيارات”.

كما أدان التجمع البيئي لشمال المغرب، “كل من رئيس مجلس جماعة رأس الماء والأشخاص الذين كانوا وراء هذا العمل المشين الذي تم إنجازه بواسطة آليات مجلس جهة الشرق التي تم اقتناؤها لمواجهة الكوارث الطبيعية وليس لتدمير المواقع الطبيعية كالسواحل والمواقع الايكولوجية”.

وبناء على ذلك، طالب حماة البيئة بالشمال “من أصحاب القرار العمل على احترام القوانين الجاري بها العمل في المغرب واتخاد التدابير ومعاقبة كل من سولت له نفسه العمل خارج القانون لتحقيق أغراض شخصية على حساب المصلحة العامة”.

ولفت التجمع، إلى أن “مصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر، تدخلوا لوقف هذه العملية غير القانونية والعشوائية”، مطالبة الهيئات ذاتها “بمتابعة من كانوا وراء هذه العملية المشينة لسمعة المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *