أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

افتتاح مؤقت لأول ممر تحت أرضي بأكادير (فيديو)

افتتح أمس الجمعة، أول ممر تحت أرضي بمدينة أكادير مؤقتا أمام مستعملي الطريق بغية ضمان جزء من انسيابية حركة المرور بعاصمة سوس خلال أيام العيد و فترة الصيف الحالي.

وقررت الجهات المعنية فتح هذا الممر الواقع على مستوى المدارة الرابطة بين شارع عبد الرحيم بوعبيد والطريق الوطنية رقم1، بشكل مؤقت بالرغم من كون الاشغال لم تنته فيه بعد، للتخفيف أعباء التنقل اليومي في ظل الازدحام المروري الناجم عن إغلاق عدد من المحاور الطرقية بسبب أشغال التهيئة التي تجري على قدم وساق بالمدينة.

وبالإضافة إلى أن هذا الممر، فالأشغال جارية كذلك لإنجاز ممر تحت أرضي ثان بمدارة تقاطع شارع محمد السادس مع الطريق السريع الحضرية، قرب حي تيليلا، وذلك في إطار سلسلة المشاريع التنموية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024 الذي تم توقيعه أمام الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنجاز هذين الممرين حوالي 101.5 مليون درهم، ساهمت فيها كل من وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير.

ويهدف هذين السلكين، إلى رفع مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، عبر ضمان انسيابية حركة المرور  وتسهيل الوصول إلى مختلف مناطق ومرافق مدينة الإنبعاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غيتة
    منذ سنتين

    مزين

  • غيتة
    منذ سنتين

    م ين