سياسة

شكاية ضد رئيس جماعة بسطات تتهمه بطلب المال مقابل التوظيف

توصل مكتب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، بشكاية ضد رئيس جماعة سيدي العايدي بإقليم سطات، تتهمه “بالغدر واستغلال النفوذ والرشوة والابتزاز والنصب”.

وتشير الشكاية التي توصلت بها جريدة “العمق”، إلى أن المُتشكي “م.ن” وهو عاطل عن العمل، تقدم بطلب الحصول على وظيفة بجماعة سيدي العايدي، بعد إعلان الأخيرة حاجتها لتقنيين.

وأوضحت الشكاية التي رفعها النقيب عبد الحق العزيزي إلى وكيل الملك بابتدائية سطات، أن موكله “م.ن” الحاصل على ديبلوم تقني، تواصل مع رئيس جماعة سيدي العايدي من أجل تشغيله في الوظيفة التي أعلنت عنها الجماعة.

وقال العارض، وفق نص الشكاية، إلى أن المشتكى به قام بابتزازه مقابل الحصول على الوظيفة، وذلك عبر مطالبته بتقديم مبالغ مالية معينة، حيث أشار المشتكي إلى أن رئيس الجماعة أخبره بأنه سيقتسم تلك المبالغ مع مسؤولين في السلطات الإدارية مقابل توظيفه.

وأشار المشتكي إلى أن رئيس الجماعة وعده بأنه سيتم توظيفه في المقعد الشاغر بعد اجتيازه مباراة صورية، حيث أصبح يتصل به هاتفيا ويطلب لقائه من أجل احضار مبلغ معين من المال، يقول المشتكي إنه فوق طاقته، مما جعله يسجل المكالمات التي بينهما بعدما تعرض للابتزاز والتهديد بعدم التوظيف بشكل مباشر.

وطالب محامي العارض، من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، إصدار أوامره للضابطة القضائية من أجل فتح تحقيق في الموضوع، والاستماع لكل من له صلة بالموضوع، ومتابعة المشتكى به من أجل جناية “الغدر واستغلال النفوذ والرشوة والابتزاز والنصب ومحاولة النصب”، وفق الفصول 114 و243 و248 و250 و540 من القانون الجنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *