سياسة

“العمق” تكشف التعويضات الشهرية لـ “الحافيدي” والمالوكي” (وثيقة)

كشفت وثيقة حصلت عليها جريدة “العمق المغربي” عن مبلغ التعويضات الممنوحة لرئيس الجهة، ورؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات، ونوابهم وكتاب مكاتب مجالس الجماعات والمقاطعات ونوابهم، ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بأكادير الكبير.

وسيستفيد رئيس الجهة إبراهيم الحافيدي عن تعويض شهري قيمته 40 ألف درهم، بالإضافة إلى 15.000 درهم في حالة عدم توفره على سكن وظيفي، ليصل بذلك إلى مبلغ 55 ألف درهم، وترصد الاعتمادات المخصصة له من ميزانية الجهة، وذلك طبقا لمشروع المرسوم رقم 495-16-2 الذي حدد شروط منح التعويضات.

وسيستفيد نوابه الثمانية من تعويض قيمته 15 ألف درهم، فيما يستفيد كاتب المجلس من 4 آلاف درهم ونائبه من ألفين درهم، وسيستفيد رؤساء اللجان الدائمة من تعويض 4 آلاف درهم ونوابهم من ألفين درهم.

بالإضافة إلى هذه التعويضات سيستفيد “الحافيدي” أيضا من تعويضات يومية عن التنقل بمناسبة المهام التي يقوم بها داخل المغرب وخارجه لفائدة المجلس تحدد في 350 درهم عن كل يوم تنقل داخل التراب الوطني، و2500 درهم خارج المغرب.

وسيستفيد عمدة مدينة أكادير من تعويض شهري قيمته 8 آلاف درهم، فيما سيستفيد نوابه العشرة من تعويض قيمته 4 آلاف درهم.

أما كاتب المجلس فسيتم منحه تعويض شهري قيمته 2000درهم ونائبه ألف درهم، وسيستفيد رؤساء اللجان الدائمة من تعويض قيمته 2000 درهم ونوابهم من ألف درهم.