أدب وفنون

وزير الثقافة: الأعمال الفنية ليست تبذيرا للأموال بل مصدر رزق آلاف العائلات

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، إن “الأفلام والمسلسلات والسهرات الموسيقية والعروض المسرحية والتشكيلية وغيرها من الأعمال الفنية ليست بذخا أو تبذير للأموال كما يظن البعض”.

واعتبر المهدي بنسعيد، خلال رده على أسئلة أعضاء مجلس النواب، أثناء جلسة عمومية للأسئلة الشفهية، أمس الاثنين، أن “هذه الأعمال الفنية مصدر رزق لآلاف العائلات بينهم فنانين وتقنيين”. 

وأضاف المهدي بنسعيد أن “الوضعية الاجتماعية للفنانين والتقنيين تختلف من فنان إلى آخر، لكن يمكن أن نتفق على أنه في المجمل تبقى “صعبة ومؤلمة” لنا جميعا وازدادت حدتها بعد أزمة كورونا”. 

وأوضح المسؤول الحكومي أنه “بعد توليه منصب وزير الشباب والثقافة والتواصل أعطى الأولوية لاستئناف مختلف التظاهرات الثقافية التي توقفت من أجل تحريك عجلة الاقتصاد الثقافي”. 

وتابع وزير الثقافة بالقول إن “وزارته اشتغلت على تطوير وتأهيل البنى التحتية وجعل دور الشباب والمراكز الثقافية قادرة على فتح أبوابها لتنظيم عروض موسيقية وسينمائية ومسرحية”. 

وأشار المسؤول ذاته إلى أن “هدف من هذا البرنامج جعل كل هذه الفئات من الفنانين قادرة على القيام بجولات وطنية تضاعف مداخيلهم وتفتح الأبواب أمام جيل جديد من الفنانين”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *