أخبار الساعة، مجتمع

استئنافية فاس ترفض منح السراح المؤقت للمتابعين بملف “مافيا العقار بكيكو”

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن محكمة الإستئناف بفاس، رفضت أمس الإثنين، تمتيع المتابعين في قضية “مافيا ‘العقار بكيكو” بالسراح المؤقت، بعدما تقدمت به هيئة دفاع المتهمين المتابعين بجناية “تزوير محرر رسمي واستعماله واستغلال النفوذ” إلى الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف.

وأضافت بعض المصادر، أن المحكمة رفضت تمتيع المتهمين بالسراح المؤقت، بسبب التهم الخطيرة المنسوبة إليهم، وسيتم استدعاء المشتبه فيهم في هذه القضية، صباح غد الأربعاء 27 يوليوز، على قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية.

يشار أن الشرطة القضائية بفاس، يوم الخميس 14 يوليوز، أحالت المتابعين في قضية “مافيا العقار بكيكو” على الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس.

وبعد استكمال التحقيق معهم، تمت إحالتهم من طرف الوكيل العام على قاضي التحقيق والذي استكمل التحقيقات مع المجموعة المكونة من 24 متهما، والمتابعين في قضية تزوير محرر رسمي واستعماله بالإضافة إلى استغلال النفوذ.

وقد أمر قاضي التحقيق بمتابعة مجموعة مكونة من 20 متهما في حالةاعتقال والإفراج عن نائبي أراضي جموع ومقدمين اثنين ومتابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 20000 درهم لكل واحد منهم.

يذكر أنه تم تحديد يوم 27 يوليوز 2022، كموعد للجلسة المقبلة، وسيتم خلالها البدء في البحث التفصيلي مع المتهمين حول التهم المنسوبة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *