مجتمع

تضم 46 شخصا .. أحكام بالسجن والغرامة في حق شبكة الذبيحة السرية بفاس

أسدلت المحكمة الابتدائية بفاس، الاثنين، الستار على ملف “شبكة الذبيحة السرية” المتورطة في بيع ونقل وترويج لحوم فاسدة وتخزينها، بإصدار عقوبات في حق 46 شخصا، تراوحت بين سنتين و6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية تتراوح بين 20000 و3000 درهم.

وقضت هيئة الحكم بمؤاخذة المتهمين 46، من أجل ترويج ونقل وبيع لحوما في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة، والحكم عليهم بالحبس ما بين سنتين و 6 أشهر نافذة.

وتفيد معطيات حصلت عليها “العمق”، أنه من بين المتهمين المتورطين في شبكة الذبيحة السرية، أحد نواب رئيس مقاطعة جنان الورد، بمدينة فاس، والذي أدانته المحكمة بسنتين سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20000 درهم.

وقضت المحكمة الإبتدائية بفاس بمؤاخذة متهم آخر بنفس العقوبة، والحكم على 10 متهمين آخرين بسنة واحدة وغرامة نافذة قدرها 10000 درهم، والحكم على متهمين آخرين بالسجن النافذ لمدة ثمانية أشهر وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم.

وأدانت المحكمة كذلك باقي المتهمين بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 3000 درهم.

يذكر أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الأربعاء 8 يونيو الجاري، من ضبط 46 شخصا يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبشكل متزامن داخل أربعة عشر محلا غير مرخص لذبح المواشي بأحياء متفرقة بمدينة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *