مجتمع

“خارج الخدمة” منذ 4 أيام.. شباك أوتوماتيكي معطل للشركة العامة بتيفلت يثير تذمر مواطنين (صورة)

أثار شباك أوتوماتيكي “خارج الخدمة” منذ أزيد من أربعة للشركة العامة للأبناك بالمغرب، غضب وتذمر ساكنة ومواطنين بإقليم تيفلت.

ولم يتمكن زبناء الشركة العامة بإقليم تيفلت من سحب أموالهم والقيام بعدد من العمليات المصرفية عبر الشباك الأوتوماتيكي المعطذ منذ نهاية الأسبوع الماضي، خاصة أن هذه الوكالة البنكية متواجدة في قلب إقليم تيفلت.

ولم تقدم إدارة الوكالة البنكية أي تفسيرات حول العطل الذي لحق بهذا الشباك الأوتوماتيكي الذي يرفض إجراء أي عملية سحب، مكتفية بوضع لافتة حول الشباك مرفقة بعبارة “HORS SERVICE” أي “خارج الخدمة”.

ويعاني زبناء “الشركة العامة للأبناك بالمغرب” من فترة لأخرى من عدة أعطاب، حيث سبق لهم قبل أشهر أن تفاجؤوا بنقص مبلغ مالي يصل لـ2000 درهم من أرصدة حساباتهم البنكية، لكن الشركة أرجعت الأمر إلى عطب تقني واعتذرت لزبنائها.

وقال عدد من زبناء البنك إنهم توصلوا برسالة نصية تخبرهم بخصم مبلغ 2000 درهم من حساباتهم مع الاعتذار عن هذا الخطأ التقني حسب الرسالة، قبل أن يقوم البنك بمعالجة المشكل وإعادة المبالغ المالية إلى حسابات الزبناء الذين طالتهم عملية الخصم من أرصدتهم المالية.

كما سبق للشركة العامة المغربية للأبناك، ودون إشعار مسبق ودون سبب وجيه، أن قررت إقفال حساب بنكي لشركة “إي – إف- إس – نوترال ماريتيم ماروك”، الخاصعة للقانون المغربي.

وتسبب قرار قفل حساب الشركة المعنية، في أضرار كثيرة وأوقف عملياتها التجارية، خاصة أن شركة “إي – إف- إس – نوترال ماريتيم ماروك”، الفاعلة في مجال النقل البحري الدولي والوطني، أصدرت شيكات عديدة لفائدة مورديها، ولم يستطيعوا سحبها بعلة أن الشيكات المسحوبة على الحساب البنكي للشركة مقفل. ويعاقب القانون من يصدر ويوقع شيكات بعد إقفال حسابه وعمله بذلك.

كما تسبب قرار إقفال الحساب البنكي للشركة المعنية من طرف الشركة العامة المغربية للأبناك، في عرقلة العمليات البنكية والتجارية التي تقوم بها الشركة، ولم يعد بالإمكان سحب شيكات منحتها الشركة للمتعاملين معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *