مجتمع

مسؤولون بوزارة الشباب يتحسسون رؤوسهم بعد رصد اختلالات في برنامج التخييم

وزير الثقافة

أفادت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن لجنة مركزية للمراقبة المالية والإدارية للمخيمات أحدثها قطاع الشباب، بوزارة الثقافة والشباب والتواصل، رصدت مجموعة من الاختلالات في البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2021.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الاختلالات تتمثل في نقص مضمون البرامج التنشيطية في بعض مراكز التخييم، وضعف التنسيق وتبادل المعطيات بين بعض المديرين الجهويين والإقليميين ومديري مراكز التخييم والأطر التابعة لهم.

وسجلت اللجنة، وفقا للمعطيات التي حصلت عليها “العمق”، ضعف المراقبة على الجوابن المتعلقة بصحة وسلامة المستفيدين من عملية التخييم بصفة عامة، وخاصة منها تلك المرتبط بشروط نقل وتخزين وتبريد المواد الغذائية، وتهييئ الوجبات الغذائية.

ورصدت اللجنة المركزية، إخلال بعض متعهدي المطعمة بالتزاماتهم التعاقدية ولجوء بعضهم للتعاقد من الباطن، علاوة على تسجيل بعض الاختلالات التي تشوب تنظيم وتدبير عملية التخييم في بعض المراكز.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن وزير الثقافة والشباب والرياضة، محمد مهدي بنسعيد، سيعقد اجتماعا نهاية الشهر الجاري مخصص لتقييم برنامج التخييم، حيث من المنتظر أن تصدر عن تتمخض عنه قرارات صارمة تصل حد إعفاء عدد من المسؤولين بقطاع الشباب بسبب الإخلال بمسؤولياتهم تجاه عملية التخييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *