أخبار الساعة، مجتمع

سوق بيع الدراجات النارية بفاس .. مشاكل جمة تعيق التجار والمشترين (فيديو)

طالب كتاب عموميون وتجار بسوق الدراجات النارية المستعملة بفاس، وزارة النقل والتجهيز، بإيجاد حل فوري وجدي، من أجل تسريع وتيرة الحصول على لوحات ترقيم الدراجات.

وأوضح رئيس جمعية الوفاء لكتاب وتجار الدراجات النارية والعادية بفاس، في تصريح لجريدة “العمق”، أن تجار ومستعملي الدراجات النارية، يعيشون وضعا مزريا جراء الوتيرة البطيئة التي تتعامل بها مراكز الفحص التقني في إحضار لوحات ترقيم الدراجات.

وأكد رئيس الجمعية أن مدة الحصول على لوحة ترقيم الدراجة النارية، تصل مرارا إلى سنة وأكثر، مما يعرقل سلاسة عملية البيع والشراء، مشددا على أنه “لا يمكن بيع أو شراء دراجة نارية إلا بوجود لوحة ترقيمها وشهادة الملكية الخاصة بصاحب الدراجة”.

من جانبه، قال كاتب عمومي بسوق بندباب بفاس، إن بطئ وتيرة الحصول على لوحة الترقيم، شكل أزمة خانقة بسوق الدراجات النارية بفاس، حيث أصبح من الصعب بيع دراجة نارية بدون لوحة ترقيم، أو حتى في طور الإنجاز.

إلى ذلك، طالب أصحاب الدراجات النارية، بإيجاد حل عاجل وفوري، في هذا الشأن، خصوصا أن بعض مستعملي الدراجات النارية، يجدون صعوبة في بيع دراجة نارية قد اقتنوها حديثا من محل بيع الدراجات، أو من سوق الدراجات النارية المستعملة، نتيجة أزمة مادية، أو حالة صحية طارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mehdii
    منذ سنتين

    لاحولا ولا قوة إلا بالله