أخبار الساعة، منوعات

صحافي في الجزيرة: النظام المغربي ليس مستبدا ولا يتاجر بفلسطين

قال الصحافي المغربي في قناة الجزيرة القطرية، عبدالصمد ناصر، إن “النظام المغربي ليس عسكرياً مستبداً ولا يتاجر لا هو ولا الشعب المغربي بالقضية الفلسطينية أو يوظفها كورقة سياسية ضد أيٍّ كان”.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه بتويتر ردا على من يحاول تخويفه من النظام المغربي ومن عدم تمكنه لاحقا من دخول أراضي المملكة بسبب تضامنه مع الفلسطينيين بغزة.

وقال الصحافي في التغريدة ذاتها: “ولأني في قلب وطني المغرب، أعبر بكل حرية عن تضامني ووقوفي التام مع إخوتي في غزة خاصة وفي فلسطين المحتلة عامة وأدين العدوان الصهيوني عليهم.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أكدت على أن “المملكة المغربية تتابع بقلق بالغ ما تشهده الأوضاع في قطاع غزة من تدهور كبير، نتيجة عودة أعمال العنف والاقتتال وما خلفته من ضحايا وخسائر في الأرواح والممتلكات”.

وأشارت الوزارة من خلال بلاغ لها أصدرته، السبت، أن “المملكة المغربية التي يرأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجنة القدس، تدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة وتجنيب المنطقة مزيدا من الاحتقان والتوتر الذي يقوض فرص السلام.”

وجددت الخارجية التأكيد على موقف المملكة المغربية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مبرزة أن الحل المستدام للصراع بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في أمن وسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *