مجتمع

متدربو معهد التكوين في مهن السيارات بالقنيطرة يشتكون حرمانهم من المنحة

عبر متدربو معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالقنيطرة، عن غضبهم من اقصاءهم وعدم استفادتهم من المنحة الدراسية برسم السنة الدراسية لسنة 2022.

وأوضح متدرب تم حرمانه من المنحة في شكاية توصلت بها جريدة “العمق”، أن عدم الإستفادة من المنحة الدراسية، مشكلة يعاني منها متدربي المعهد المعني، في كل موسم دراسي جديد.

وأضاف المتحدث، أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم من خلالها حرمانهم من المنحة، بل تم ذلك برسم الموسم الدراسي الماضي، حيث لم يتوصلوا بالمنحة إلا بعد محاولات عدة وأخذ ورد مع مصلحة المنح.

وأردفت المتشكي نفسه، أن المتدربين المعنيين بالحرمان، يعيشون وضعية إجتماعية صعبة، بسبب عدم استفادتهم من المنحة الدراسية التي تقدمها وزارة التربية الوطنية.

وذكرت الشكاية ذاتها، أن السيناريو يتكرر مع المتدربين بالمعهد لسنة 2021/2022، لافتةً إلى أن خريجي المعهد للسنتين الماضيتين، لم تصرف لهم المنحة لحد الآن.

وتساءل المصدر ذاته عن السبب الحقيقي وراء عدم تمكين المتدربين من المنحة، مشيرا إلى أن هذا المشكل يعاني منه متدربو المعهد خلافاً للطلاب.

وطالب المتدرب بلسان زملائه المحرومون من المنحة الدراسية، من مسؤولي المصلحة المعنية بتوضيحِ دواعي عدم تمكينهم من المنحة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *