أخبار الساعة، مجتمع

البحث متواصل لانتشال جثة شاب ببحيرة “تيسليت”.. ومطالب بتوفير فرق الإنقاذ ببحيرات إملشيل

تواصل فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الوقاية المدنية، عملية بحث واسعة، على أمل العثور على شاب في العشرينات من عمره، لقي أمس الإثنين 22 غشت الجاري، مصرعه غرقا في بحيرة تيسليت بدوار أيت علي ويكو التابع لجماعة بوزمو بدائرة إملشيل بإقليم ميدلت، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

واستنادا إلى معطيات توفرت لـ “العمق”، فإن تفاصيل الواقعة تعود حينما كان الشاب العشريني الذي ينحدر من دوار أيت علي ويكو، بصدد السباحة ببحيرة تيسليت المتواجدة بالجماعة الترابية السالفة الذكر، قبل أن يختفي عن الأنظار.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن تأخر عناصر الوقاية المدنية في الحضور وبدء عملية البحث عن جثة الشاب العشريني، لأزيد من ساعات، جعل المنطقة تعيش على صفيح ساخن منذ ليلة أمس، الشيء الذي أجج الوضع، ودفع بساكنة دوار أيت علي ويكو إلى الخروج في أشكال احتجاجية، اليوم الثلاثاء، وصلت حد قطع الطريق الذي يربط إملشيل بتنغير وتادلة.

وحلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بمكان الحادث فور ربط الاتصال بها، وفتحت بحثا دقيقا في ظروفه وملابساته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما باشرت عناصر الوقاية المدنية عمليات البحث عن جثة الغريق.

وفي سياق متصل، نبهت المصادر ذاتها، في تصريحات متطابقة لجريدة “العمق” إلى خطورة تنامي حالات الوفيات، كل صيف بجهة درعة تافيلالت، بسبب إقبال شباب المنطقة على السباحة في أماكن غير محروسة، بعيدا عن تدخلات فرق الإنقاذ، لتصبح الوديان والسواقي هي الملاذ الوحيد لهؤلاء الذين اكتووا بحرارة مفرطة، في وقت تنعدم فيه المسابح العمومية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *