أخبار الساعة، مجتمع

الفرقة الوطنية للدرك تحل بـ”مارينا سمير” لاستكمال التحقيقات في تهريب الحشيش إلى سبتة

حلت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، بحر الأسبوع الماضي، بمنطقة “مارينا سمير” بالمضيق لاستكمال التحقيق في قضية اعتقال بارون مخدرات بعد ضبط أكثر من نصف طن من المخدرات بسبتة.

وكشف مصادر العمق، أن الفرقة الوطنية للدرك قد حققت مع مجموعة من الأشخاص الذي تربطهم علاقة ببارون مخدرات “طارق هولندا” الذي أمر قاضي التحقيق بإيداعه سجن الصومال.

وتم توقيف “طارق هولندا” في ملف “17 رزمة من المخدرات” التي تم ضبطها بسواحل سبتة المحتلة، حيث تم اعتقال المهرب الملقب بـ”كوبالا” في حالة تلبس من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني.

وكشفت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي، قد حجزت مجموعة من هواتف المقربين لبارون المخدرات المعتقل، من أجل اجراء الخبرة.

في ذات السياق، أضافت مصادر “العمق”، أن جلسة الاستنطاق التفصيلي من طرف قاضي التحقيق بمحكمة تطوان، قد أجلت إلى 20 من شتنبر المقبل، بعد أن تم إيداع البارون الموقوف، بتهم المشاركة في التهريب الدولي للمخدرات.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد توصلت بإفادة قضائية من طرف السلطات الإسبانية تفيد بتورط أحد بارونات المخدرات الملقب بـ”طارق هولندا”، بعد حجز قارب ترفيهي محمل بأكثر من نصف طن من المخدرات بسواحل سبتة.

وحسب ذات المصادر، فإن بارون المخدرات الموقوف واجه الدرك الملكي بوثائق تثبت بأن القارب قد باعه إلى شخص ثاني موقوف مع شحنة المخدرات بسبتة الملقب بـ”كوبالا”، إلا أن أدلة أخرى قد تثبت تورط بارون المخدرات بالحشيش المحجوز.

وقرر قاضي التحقيق، إيداع بارون المخدرات سجن تطوان ومتابعته في حالة اعتقال، حيث يعتبر من المهربين المعروفين في تطوان ويستغل شاطئ “كابيلا” منفذا له لتهريب المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *