أخبار الساعة، مجتمع

مالك مقهى يحتل مداخل عمارة بالدروة مستقويا بصديقه المستشار

عمد مالك مقهى بمدينة الدروة، شرق الدار البيضاء، إلى احتلال مداخل العمارات ومساحات أخرى خاصة بمحلات تجارية ما زالت مغلقة.

وقال متضررون في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إنهم طالبوا مرارا صاحب المقهى بإزالة الكراسي من أمام باب عمارتهم، ووضعها في المساحة المخصصة له قانونا أمام محله، لكنه يرفض ذلك مستقويا بصديقه المستشار الجماعي، حيث ما فتئ يرد عليهم بقوله: “ندير لي بغيت”.

وأكدت مصادر الجريدة، أن سيدة من قاطني العمارة، طالبته من مالك المقهى بشكل ودي إزالة الكراسي من أمام مدخل العمارة، كون ذلك يحرجهم عند خروجهم من البيت، كما يعرضهم للتحرش من قبل رواد المقهى، لكنه كعادته يرفض.

وأصبحت الكراسي التي يضعها صاحب المقهى أمام إحدى العمارات بعينها، تشكل حاجزا أمام ساكنتها وتمنعها من الوصول إلى منازلها بسهولة، حيث أورد تصريح أحد المتضررين بأن “الأمر صار يتطلب تجاوز كراسي وطاولات المقهى، ناهيك عن المضايقات التي تتعرض لها النساء من قبل رواد المقهى”.

وطالبت الساكنة المتضررة السلطات المحلية “بالتدخل العاجل لرفع الضرر على الساكنة، بوضع حد لتجاوز صاحب المقهى للمساحة المحددة له قانونا، وإعادة الأمور إلى طبيعتها بتحرير الملك العمومي وحل هذه المشكلة التي تؤرق الساكنة”.

وأكدت مصادر الجريدة من الساكنة المتضررة، أنها بصدد توجيه شكاية لسلطات المنطقة من أجل التدخل لرفع الضرر، لأن وضعهم حسب تعبيرهم أصبح “لا يطاق” مع صاحب المقهى المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *