مجتمع

مدينة بلجيكية تقيم حفل تأبين لـ3 أطفال مغاربة قضوا في حادث سير بورزازات

احتضنت بلدية “أن” بمقاطعة لييج البلجيكية، الجمعة 26 غشت الجاري، حفل تأبين وتكريم لروح ثلاثة أطفال مغاربة من عائلة بوجمعاوي، في الذكرى الأربعينية لوفاتهم، عرفانا بالمكانة التي احتلها اللاعب الواعد يوسف بوجمعاوي ضمن فريق إفس لييج البلجيكي قيد حياته.

الحفل التأبيني الذي جاء بمبادرة من المركز الإسلامي والثقافي “أن” ، جرى خلاله تكريم روح يوسف البالغ من العمر 13 سنة وياسين ذو 5 سنوات وابتسام ذات 15 سنة، بعد أن لقوا جميعا حتفهم في حادثة سير مروعة بورزازات يوليوز الماضي، الأمر الذي شكل منذ أكثر من شهر، صدمة للعائلة التي اعتبرت غياب أبناءها بأنه “ألم يومي”.

وتوفي على الفور أبناء عائلة بوجماوي، يوسف وياسين وابتسام واثنان من أبناء عمومتهم، فيما توفت عمة الأطفال متأثرة بجراحها بعد يومين في هذا الحادث المأساوي الذي جعل عائلة بوجماوي تقرر عدم العودة إلى منزل الأسرة الواقع في بلدية “أن”، حيث يحتفظون بكل ذكريات الأطفال المتوفين.

وكان ستة أشخاص قد لقوا مصرعهم، الأربعاء 20 يوليوز الماضي، بعد تعرضهم لحادثة سير إثر انقلاب سيارة كانوا على متنها متّجهين إلى المركز الإستشفائي الإقليمي سيدي حساين بورزازات، بعد أن كانوا بواحة فينت بجماعة تارميكت التابعة لإقليم ورزازات.

وبحسب مصادر العمق، فإن 6 أشخاص تجمع بينهم قرابة عائلية كانوا يقلّون سيارة خاصة من مركز جماعة تارميكت في إتجاه ورزازات، بعد أن علموا بأن قريبا لهم لقي حتفه غرقا في واد فينت، إلا أن السيارة انقلبت بسبب السرعة المفرطة، حيث توفي خمسة أشخاص على الفور في مكان الحادث، ليتم توجيه سائق السيارة إلى المركز الإستشفائي الإقليمي سيدي حساين بورزازات، لتلقى العلاجات الضرورية، ليسلم الروح إلى بارئها هناك.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الضحايا الذي ينحدرون من جماعة خميس دادس، هم من أقارب الطفل الذي لقي حتفه، الأربعاء، غرقا في مجرى مائي بمنطقة فينت، التابعة لجماعة تارميكت بإقليم ورزازات، مضيفة أن الحادث استدعى إنتقال عبدالرزاق المنصوري، عامل إقليم ورزازات، رفقة مختلف المصالح الأمنية نحو المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات، من أجل الاطمئنان على حالة المصاب السادس، في حادثة السير التي وصفتها مصادر العمق بـ “المروعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *