أخبار الساعة، مجتمع

“جمعية الحكم الذاتي”: سلوك الرئيس التونسي مرفوض وتطور خطير

أدانت جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، استقبال الرئيس التونسي لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، واعتبرته “تصرفا مرفوضا واستفزازا صريحا للمغرب”، كما وصفت الحدث بأنه “تطور خطير وتناقض صارخ مع جودة العلاقات التونسية المغربية”.

وقالت الجمعية التي يرأسها الشاب الصحراوي أحمد الصلاي، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها “تعتبر الخطوة العدائية التي  أقدم  عليها الرئيس التونسي قيس سعيد من خلال استقباله لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية تصرفا مرفوضا وغير معمول به واستفزازا صريحا تجاه المملكة المغربية، وتناقضا صارخا مع جودة العلاقات الثنائية بين الشعبين من حسن العلاقات والجوار”.

وشددت على أنها “أخذت بعين الاعتبار والقرار على الوقوف التزاما دائما تحت قيادة الملك محمد السادس في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة و تجديد الاعتزاز بما تحقق من إنجازات ومشاريع مهمة غير مسبوقة لصالح القضية الوطنية”.

وأعلنت الجمعية الصحراوية “وقوفها المتصدي والمستمر ضد كل الأفعال التي تمس سيادة المغرب وتهدد مصالحه العليا”، معتبرة تصرف الرئيس التونسي “تطورا خطيرا وموقفا معاديا منحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة”، وختمت بيانها بعزمها “الصدي لكل المؤامرات التي تهدف إلى التشويش على النجاحات التي حققها المغرب وبالخصوص على مستوى الاقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *