سياسة

قبل تشكيل الحكومة .. بنكيران “يعين” بنعبد الله وزيرا للتعمير

استبق رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران تشكيل حكومته الجديدة، بالإبقاء على الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله وزيرا على رأس وزارة التعمير وسياسة المدينة، حيث جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة السادسة عشر للمعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء صباح اليوم الأربعاء.

وطالب بنكيران من بنعبد الله وفريقه بالوزارة الاتصال به بعد تشكيل الحكومة من أجل العمل على إعداد برنامج يُمكّن من القضاء على السكن غير اللائق بصفة نهائية، مشيرا في كلمة له خلال افتتاح المعرض أن استمرار وجود السكن غير اللائق بالمغرب لا يشرف البلاد، متعهدا بالقضاء عليه خلال الولاية المقبلة.

وقال بنكيران إن الدولة ستعمل جاهدة على توفير الإمكانيات للوزارة الوصية من أجل مباشرة عملها في هذا المجال، مشددا على أنه ينبغي للحكومة في الخمس سنوات القادمة أن تقضي على السكن غير اللائق في المدن نهائيا وأن يكون سكن القرى ملائما، داعيا الوزارة الوصية إلى العمل على تحقيق هذا التصور.

يشار أن إرسال بنكيران لإشارات يفهم منها رغبته بقاء بعض الوزراء في مناصبهم الحكومية خلال الولاية المقبلة، لم تبدأ مع نبيل بنعبد الله، بل سبق له وأن عبر في أكثر من مناسبة عن أمله في أن يظل وزير العدل مصطفى الرميد وزيرا بمنصبه المذكور.

وطالب بنكيران من الملك في إحدى الندوات حول إصلاح العدالة أن يُبقي على الرميد وزيرا للعدل حتى لو لم يتمكن البيجيدي من ترؤس الحكومة المقبلة، كما أثنى على أداء وزير الصحة الحسين الوردي، قائلا إنه وزير يشتغل بجد ويتمنى أن يظل في منصبه خلال الولاية الحكومية المقبلة.