سياسة

بنكيران: السكن غير اللائق لا يشرفنا وسنقضي عليه في 5 سنوات

قال رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران، إن استمرار وجود السكن غير اللائق بالمغرب لا يشرف البلاد، متعهدا بالقضاء عليه خلال الولاية المقبلة، وأن الدولة ستعمل جاهدة على توفير الإمكانيات للوزارة الوصية من أجل مباشرة عملها في هذا المجال.

وشدد بنكيران في كلمة له في افتتاح الدورة السادسة عشر للمعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء، على أنه ينبغي للحكومة في الخمس سنوات القادمة أن تقضي على السكن غير اللائق في المدن نهائيا وأن يكون سكن القرى ملائما، داعيا الوزارة الوصية إلى العمل على تحقيق هذا التصور.

وأكد رئيس الحكومة، أن المغاربة عندما يقررون انجاح مشروع ما فإنهم ينجحون في ذلك، مستدلا على ذلك بمؤتمر الأطراف الذي احتضنته مدينة مراكش بين 7 و18 نونبر الجاري، قائلا إنه رغم عدم تشكيل الحكومة فإن المغرب نجح بشكل كبير في تنظيم هذا المؤتمر وذلك بفضل الملك محمد السادس.

وأضاف أن “العمل الذي أُنجز منذ الاستقلال حتى الآن في مجال البناء كبير ولا أحد ينكر ذلك، إلا أن السكن اللائق لم يعد يشرفنا، لأن الذين يقطنون به مغاربة مثلنا وهم إخواننا وأبناءنا”، داعيا بنعبد الله بعد تشكيل الحكومة إلى التواصل معه من أجل العمل على إعداد برنامج يُمكّن من القضاء على السكن غير اللائق بصفة نهائية.