سياسة

اليزيدي: أخنوش “ماكينة” إشتغال حقيقية بجودة يابانية ودقة سويسرية

وصف عضو المكتب السياسي بحزب التجمع الوطني للأحرار عبد الرحمن اليزيدي، رئيس الحزب عزيز أخنوش بأنه “ماكينة إشتغال مغربية حقيقية بجودة يابانية ودقة سويسرية وعقيدة أغاراس أغاراس الأمازيغية”.

واعتبر اليزيدي في تصريح قبيل افتتاح الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار بأكادير، أن “رئيس الحكومة نجح في إعداد وإخراج جميع مشاريع النصوص القانونية المرتبطة بتعميم التغطية الصحية الاجبارية، وفاءً بوعده الانتخابي والحكومي وتنفيذا لإلتزامه أمام جلالة الملك”.

وأشار إلى أنه “بفضل مشروع القانون الأخير الذي صادق عليه المجلس الحكومة، أمس الخميس، سيتمكن الأشخاص حاملوا بطاقة المساعدة الطبية “راميد” وذوي الحقوق وعددهم 11 مليون شخص، من الإستفادة بشكل تلقائي من خدمات التغطية الإجبارية مع احتفاظهم بمكتسباتهم السابقة.

منها، يضيف المتدث ذاته، الإعفاء من المساهمات التي ستتحملها الدولة مع استفادتهم من نفس الخدمات الطبية المقدمة للموظفين والأجراء، مبرزا أنه “مع نهاية السنة الجارية سيكون جميع المغاربة مشمولون بخدمات الحماية الصحية الاجبارية، مما يمثل ثورة حقيقية ضد الهشاشة الصحية ومخلفاتها الاجتماعية والاقتصادية”.

وشدد المصدر ذاته على أن “جدية رئيس الحكومة تؤشر على القطيعة مع حكامة عمل الحكومات السابقة وترسل إشارات الطمأنينة إلى كافة المغاربة حول حرص الأستاذ عزيز أخنوش على الوفاء بباقي الإلتزامات الواردة في التصريح الحكومي رغم الظروف الاقتصادية والمناخية الصعبة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الله
    منذ سنتين

    نعم لمصلحته الخاصة