أخبار الساعة، منوعات

سابقة بالمغرب.. “ClimateLaunchpad” تنظم نهائيات الشركات الناشئة بمدينة الجديدة

تنظم مبادرة “ClimateLaunchpad”  ثاني نهائياتها الوطنية للشركات الناشئة ذات التأثير الإيجابي على المناخ في اليوم الختامي للمعرض الأخضر العالمي المنظم من طرف “Pollutec” في مدينة الجديدة يوم 17 شتنبر.

وذكر بلاغ توصلت جريدة “العمق بنسخة منه، “أن المسابقة الدولية “ClimateLaunchpad” تنظم المباراة النهائية بين 16 شركة ناشئة من أجل اختيار المرشحين الثلاثة الذين سيشاركون في النهائي الإقليمي لإفريقيا، مضيفا أنه بعد اختيار أفضل 16 فكرة، تابع المتنافسون معسكرًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أيام وثلاث حصص تدريبية مخصصة لإتقان عروضهم”.

وتم تأطير هذه التدريبات المكثفة وحصص الدعم والمواكبة، يضيف البلاغ، من قبل أفضل المدربين في مبادرة “ClimateLaunchpad”، مضيفا أنه سيتعين في نهاية الأسبوع المقبل، السبت 17 شتنبر، الدفاع عن أفكارهم أمام هيئة تحكيم متخصصة وذلك بحضور شركائنا المؤسساتيين و الإعلاميين للحدث بالمغرب”.

وسيشارك المغرب على المستوى الإفريقي هذا العام ايضا، كما هو الحال في الستين دولة التي تنظم هذا الحدث عبر العالم، فيما أكد المدربون بالفعل أن المرشحين المغاربة لهذه النسخة الثانية جادون بأفكارهم الرائعة والنوعية وذات جودة عالية”.

ووضعت اللجنة المنظمة كل الوسائل المتاحة لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على تحويل أفكار التكنولوجيا النظيفة إلى مشاريع تجارية دولية، وفي 17 شتنبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، سيستضيف الحدث الأخضر العالمي هذا الحدث لأول مرة بحضور شخصيات مرموقة ووسائل الإعلام بالإضافة إلى لجنة التحكيم.

وقاال أحمد لروز ، مدير “ClimateLaunchpad Morocco”: “من خلال تجربتنا الثانية هذا العا ، شهدنا بشكل مفاجئ موهبة رائعة من الأبطال الخضر في هذا البلد. هذا يعد بمستقبل أخضر مشرق في المغرب. مما يمنحنا الثقة والقوة لقيادة وخدمة مواهبنا ليكونوا أفضل رواد الأعمال الذين سيؤثرون فعليا هنا بالمغرب وأفريقيا على حد سواء.”

 و”في جميع البلدان المشاركة، يضيف أحمد لروز، يبدأ المشاركون المختارون تدريبهم الصارم بـ “معسكر تدريب” مكثف وجلسات تدريبية للتحضير للنهائيات الوطنية. تم إجراء جميع هذه الحصص عبر الإنترنت العام الماضي. لكننا تمكنا هذا العام من الحصول على معسكر تدريبي فعلي. ولقد راهنا على تنظيم النهائي الوطني بكيفية حضورية لإعطاء مزيد من الوضوح والتشجيع للمرشحين المغاربة الأوائل.”

وتحصل أفضل 16 فكرة في العالم على إمكانية الوصول إلى برنامج تسريع المناخ KIC ، وهو برنامج يركز على ترويج وتسويق التقنيات النظيفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك جوائز تساعد ماليا الشركات الناشئة الأكثر قابلية للتطبيق على تنمية أعمالها من أجل إحداث تأثير إيجابي في ميدان الاحتباس الحراري.

ويعد “ClimateLaunchpad” جزءً من عروض ريادة الأعمال الأوروبية وهي مبادرة الابتكار المناخية الرائدة في الاتحاد الأوروبي EIT Climate-KIC، ويدعم المسابقة أكثر من 100 شريك، مثل Accenture وBenard Schulte Shipmanagement وDeloitte وErnst & Young و Hellenic Bank وMicrosoft وPWC وSparebank وVolvo وWorld Wide Fund.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *