أخبار الساعة، مجتمع

تماس كهربائي جديد بالحي الجامعي بوجدة ينذر بتكرار الفاجعة

تماس كهربائي جديد بالحي الجامعي بوجدة ينذر بتكرار الفاجعة

علمت جريدة “العمق” من مصادر طلابية، أن خطر وقوع تماس كهربائي جديد بالحي الجامعي بوجدة، لازال قائما، وذلك بعد يومين من فاجعة اندلاع حريق بالحي.

وكشفت مصادر “العمق”، أن التماس الكهربائي وقع بالجناح C بالحي الجامعي بوجدة، مما أثار هلعا وخوفا في صفوف الطلبة والطالبات، مخافة تكرار فاجعة يوم الاثنين، والتي راح ضحيتها شابين احتراقا ضمن 24 مصابا لا يزال يرقد بعضهم بمستشفى الفارابي.

وناشدت المصادر، الجهات المسؤولة من أجل التدخل بشكل استعجالي لانقاذ الوضع، لمنع وقوع حادث تماس كهربائي جديد بالحي الجامعي.

كانت السلطات المحلية بعمالة وجدة، قد أعلنت أن الحريق الذي اندلع بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، صباح أمس الإثنين، خلف 24 إصابة في صفوف الطلبة.

وأوضحت السلطات أن الإصابات تنوعت ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، تم نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، فيما استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم توجيهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس.

ومن بين الطلاب الأربعة المصابين بجروح خطيرة جدا، تم نقل اثنين منهم عبر طائرة مروحية تابعة للدرك الملكي إلى الدار البيضاء، على وجه السرعة، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس، قبل أن يفارق أحدهما الحياة، مساء أمس الإثنين، والآخر بعد زوال يوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *