مجتمع

اختفاء قاصر حامل من مستشفى طنجة والمدير يوضح

اختفت، بحر الأسبوع الماضي، فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، كانت حاملا في إطار علاقة غير شرعية، في ظروف غامضة من مستشفى محمد الخامس بطنجة، وذلك بعد دخولها له من أجل وضع حملها.

الفتاة التي تنحدر من مدينة الرباط، كانت مخطوبة لشاب من مدينة فاس تسبب في حملها قبل الزواج، ليتبرأ من مسؤوليته في ذلك، مما أدى بالأسرتين إلى التخلي عن الفتاة، لتلجأ إلى جمعية الكرامة لتنمية المرأة بمدينة طنجة بعد إحالتها على قاضي الأحداث، لتوفير الدعم القانوني والوساطة الأسرية.

وحسب رئيسة الجمعية وفاء بنعبد القادر، فقد قامت الجمعية يوم الثلاثاء 15 نونبر ببعث مرشدة رفقة القاصر لمستشفى محمد الخامس، بعد أن جاءها المخاض قصد الولادة، وظلت على” تلك الحال إلى وقت الولادة لم يحن بعد إلى غاية يوم الخميس، حيث عادت المرشدة لتسأل عنها، لتجد أن الفتاة قد اختفت”.

وأضافت بنعبد القادر في اتصال مع جريدة “العمق”، أن المرشدة أخبرت بأن الفتاة تم إرسالها إلى غرفة الولادة، لكنها اختفت لظروف غامضة، ورغم مساءلة مدير المستشفى حول ملابسات ذلك، إلا أنه لم يقدم أي أجوبة منطقية حول ظروف الاختفاء”.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن “الجمعية راسلت مدير المستشفى، كما بعثت بشكاية لوكيل الملك، للتحقيق في الموضوع، في انتظار إصدار بيان رسمي من الجمعية حول القضية”.

وفي رده حول الاتهامات الموجهة لإدارة المستشفى حول كونها متهمة بالتقصير، نفى فؤاد قابيل مدير مستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة، في اتصال مع جريدة “العمق”، ما تم الترويج له، معتبرا أن ذلك افتراء لا أساس له من الصحة”.

وأكد قابيل، أن الفتاة المذكورة زارت المستشفى يوم 16 نونبر الماضي، قصد الولادة لكن بعد الفحص تأكد أنه لم يصل موعد ولادتها بعد، لتعاود الرجوع في اليوم الموالي الذي يوافق 17 نونبر، لكنها لم تلد لأن الموعد لم يحن بعد، لتترك المستشفى بملء إرادتها لكنها لم تعاود الرجوع بعد ذلك”.