أدب وفنون

وجهت له انتقادات.. فنان أمازيغي يكشف خلفيات مشاركته في حفل بكنيسة أمريكية (فيديو)

كشف الفنان المغربي عبدو فتاح، عن خلفيات مشاركته بباقة من الأغاني الأمازيغية، برفقة “كورال سانتا في” في حفل غنائي أقيم مؤخرا في إحدى الكنائس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح عبو فتاح، في لقاء حصري مع جريدة العمق المغربي، أن هذا الحفل الذي أقيم داخل كاتدرائية بولاية نيو مكسيكو، لا علاقة له بالدين كما هو الشأن بالنسبة للأغاني الأمازيغية التي شارك بها، مبرزا أن الانتقادات التي وجهت له عقب ذلك كانت نتيجة عدم فهم الإطار الحقيقي لهذه التظاهرة الفنية العالمية.

وأضاف الفنان ذاته أن هذا الحفل الذي احتضنته كنيسة بمدينة الملاهي سانتافاير غشت الماضي، لا صلة له بحوار الأديان كما هو مشاع بين الجمهور، إنما يتعلق بحوار الثقافات، حيث عرف مشاركة فنانين من مختلف بقاع العالم، مثل فرنسا، تركيا،إسبانيا، ودول شمال إفريقيا التي مثلها بالموسيقى الأمازيغية المغربية.

وزاد عبو، قائلا بأن الكنائس في الديار الأمريكية، إلى جانب دورها المحوري المتمثل في كونها مكانا لأداء الطقوس الدينية، فيتم استغلالها في بعض الأحيان كمسرح للأنشطة الثقافية.

وكان الفنان عبو فتاح المنحدر من إمي نتانوت، قد شارك إلى جانب “كورال سانتا في”، بباقة من الأغاني الأمازيغية الخالدة في حفل خاص بالموسيقى المتوسطية داخل كاتدرائية بولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Simoulay le marocain
    منذ سنتين

    Les gens sont devenus fous. Être présent dans une église provoque des réactions irrationnelles. Où va t-on avec des cerveaux aussi malade