سياسة

بنعبد الله: نبحث سبلا للتنسيق مع حزب منيب لإحداث رجة سياسية.. ومقرنا مفتوح لكافة قوى اليسار

احتضن مقر حزب التقدم والاشتراكية، صباح اليوم بالرباط، لقاء مشتركا بين المكتبين السياسيين لحزبي التقدم والاشتراكية والاشتراكي الموحد بحضور أمنيه العامين نبيل بنعبد الله ونبيلة منيب.

وفي هذا الإطار، عبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بن عبد الله، عن سعادته الكبيرة لعقد لقاء مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، واصفا إياه بـ”اللقاء الهام الذي طال انتظاره”.

وأكد بنعبد الله، في كلمة له على هامش لقاء مشترك مع منيب، إن هذا اللقاء يأتي بحثا عن صيغ وسبل مشتركة لمواجهة الوضع الحالي الذي يمر منه المغرب، كما يهدف، على حد قوله، وإحداث رجة مجتمعية وسياسية، مضيفا أت هذا اللقاء جاء للبحث عن أشكال للتعاون والتنسيق بين الحزبين سواء سياسية أو تشريعيا أو مجتمعيا.

وأضاف قائلا: “مقر حزب التقدم والاشتراكية مفتوح لكافة فصائل اليسار ونرحب بكل من يريد المساهمة في بعث نفس تغييري مجتمعي وسياسي، ومنفتحون على كل من يريد أن يتقاسم معنا نفس عمومنا خاصة المتعلقة بالوضع الحقوقي أو المساواة أو بأوضاع الفئات الاجتماعية الهشة”.

واستعرض الأمين العام لحزب “الكتاب” مختلف التحديات التي تواجه المغرب على الصعيدين الدولي والداخلي، مؤكدا أن تقوية الجبهة الداخلية هو المفتاح الأساسي لمواجهة المشاكل الحالية خاصة المتعلقة بالوحدة الترابية للمملكة.

وكان نبيل بنعبد الله أكد، قبل أسابيع، أنه اتفق مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، على عقد لقاء مشترك بين الحزبين، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تهدف للتحالف والتنسيق مستقبلا، مشددا على أنه تحذوه رغبة من أجل توحيد قوى اليسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ سنتين

    هاد السيد تايشوف غير مع من اعمر الشقف......يسار .. يمين .... اسلامي ....خاصو يلسق اولاباس...