سياسة

بنكيران: المسار السياسي سيتوج بحكومة تجسد إرادة الشعب

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن “المسار السياسي الذي تمر منه البلاد اليوم سيتوّج بتشكيل حكومة قوية ومنسجمة تجسد الإرادة الشعبية وتحترم المنهجية الدستورية”.

ودعا بنكيران في لقاءٍعقده ببيته بالرباط عشية السبت، مع أعضاء اللجنة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية، إلى “ضرورة الثبات على المنهج الذي تأسس عليه هذا المشروع، والأخذ بالقيم والمبادئ التي نسترشد بها في المسار الإصلاحي والعض عليها بالنواجذ، وعدم التفريط فيها أو التنازل عنها”.

كما دعا بنكيران أعضاء شبيبة حزبه، إلى أن تكون الأمور واضحة عندهم ولا أن يتأثروا كثيرا بالتقلبات التي تحدث على الساحة السياسية، وأن يفهموا دورهم جيدا في هذه الحياة، وقال إن حزبه لا يتعامل مع المجتمع المغربي كصراف العملة تمنحه عملة ويعطيك أخرى، بل يتعامل بشكل مختلف.

من جانبه، أكد خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، خلال ذات اللقاء، على “انشغالات عموم أعضاء الشبيبة قيادة وقواعد بحالة الإرباك لمسار مشاورات تشكيل الحكومة، ورغبة البعض في الارتداد عن المنهجية الديمقراطية التي أفضت إلى تفويض شعبي وتكليف ملكي للأمين العام للحزب من أجل تشكيل حكومة ما بعد السابع من أكتوبر 2016”.