خارج الحدود، مغاربة العالم

وداد البقالي.. من إنزكان إلى قبة البرلمان الإيطالي

تمكنت الشابة المغربية وداد البقالي، من ضمان مقعدها في الغرفة الأولى من البرلمان الإيطالي “لاكاميرا”، عن الحزب الديمقراطي، وذلك وفق نتائج الانتخابات البلدية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية الإيطالية يوم الإثنين الماضي.

وحصلت إبنة مدينة إنزكان البالغة من عمرها 36 سنة، على المرتبة الأولى من حيث عدد الأصوات في استحقاقات البلدية التي تم إجراؤها مؤخرا بمدينة “رافينا” التي تعد الأكبر على صعيد إقليم إيميليا رومانيا الإيطالي.

وبهذا تكون مرشحة الحزب الديمقراطي، وداد البقالي، ثالث سياسي إيطالي من أصول مغربية يصل إلى قبة البرلمان المذكور، الذي تتكون غرفتيه من 945 عضواً منتخباً، بعد كل من سعاد السباعي، وخالد شوقي.

ووفق ما كشفه أحد أفراد عائلة وداد البقالي، في حديثه مع جريدة “العمق المغربي”، فإن البرلمانية الإيطالية المعنية، ولدت بحي أسايس بمدينة إنزكان، قبل أن تهاجر إلى الديار الإيطالية في سن السادسة رفقة أفراد عائلتها الصغيرة، حيث تلقت تعليمها بالديار الإيطالية، إلى أن حصلت على شهادة الدكتوراه بجامعة بولونيا، تخصص العلوم السياسية.

وأوضح ذات المتحدث، أن وداد، بدأت مسيرتها السياسية بتقلدها مسؤولية نائبة عمدة رافينا المكلفة بالشؤون الثقافية والتعليم، ثم بعد ذلك ترأست مجلس مستشاري ذات البلدية، فضلا عن مسؤولية نائبة سكرتير الحزب الديمقراطي بجهة إيميليا رومانيا المعقل التاريخي لذات الحزب بإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Adrar
    منذ سنتين

    وهل يسمح المغرب بدخول إيطالي او حتى جزائري او تونسي لبرلمانه.. ؟؟ واضح ان الطليان فاشيست