سياسة

حزب الإتحاد الدستوري يعقد مؤتمره السادس.. وجودار الأقرب لخلافة ساجد (فيديو)

انطلقت، السبت بمدينة الدار البيضاء، أشغال المؤتمر السادس لحزب الإتحاد الدستوري، والذي سيمتد طيلة 3 أيام من أجل انتخاب قيادة جديدة للحزب.

وعرفت أشغال الفترة الصباحية من اليوم الأول للمؤتمر تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، حيث تمت المصادقة عليهما بالتصفيق، في حين ينتظر خلال المساء التصويت على الأمين العام الجديد.

ويتنافس على خلافة الأمين العام المنهية ولايته، أربعة مرشحين، ويعلق الأمر بكل من نائب الأمين العام محمد جودار، ورئيس المجلس الوطني للحزب الشاوي بلعسال، بالإضافة إلى وزير الثقافة والاتصال الأسبق الحسن عبيابة ومحمد بنسعيدي المنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق.

وتظل حظوظ جودار الأبرز من بين المرشحين، نظرا لقربه من الأمين العام الحالي محمد ساجد، بالإضافة إلى كونه أحد النافذين في الحزب بسبب منصبه السابق (نائب الأمين العام)، وكذا تحكمه في معظم دواليب الحزب منذ تراجع ساجد إلى الوراء خلال الفترة الماضية.

وفي تصريح للصحافة، قبيل انطلاق أشغال المؤتمر بشكل رسمي، قال جودار إنه يؤمل أن تشكل المرحلة المقبلة فرصة لتوحيد الحزب، خاصة في ظل الصراعات التي عرفها في الفترة الماضية، والتي كان أبرزها خروج القيادي التاريخي بالحزب إدريس الراضي من أجهزة الإتحاد الدستوري.

ولم يخف جودار خلال تصريحه للصحافة توجهه المستقبلي لقيادة الحزب، قائلا إنه سيظل على نهج سلفه ومؤسسي الحزب، وهو ما يؤشر إلى بقاء الحزب في وضع تنظيمي أشبه بـ “الجمود”، الذي أغضب في وقت سابق عدد من مناضلي الحزب، خاصة الشباب والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زاكي
    منذ سنتين

    حزب لا وجود له في الحياة السياسية إلا في مخيلة أتباعه.

  • زاكي
    منذ سنتين

    حزب لا وجود له في الحياة السياسية إلا في مخيلة أتباعه.

  • زاكي
    منذ سنتين

    حزب لا وجود له في الحياة السياسية إلا في مخيلة أتباعه.