سياسة

لقاء نبيل ونبيلة يخلق تصدعا داخل حزب الاشتراكي الموحد

كشفت مصادر مطلعة من داخل الحزب الاشتراكي الموحد وجود حالة “تصدع وغضب صامت”، داخل الحزب، بسبب عدم ترحيب عدد من الأعضاء بفكرة اجتماع الأمينة العامة لحزب الشمعة مع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

وقالت المصادر التي تحدثت إليها جريدة “العمق”، إن رفض هذا القرار عبر عنه العديد من أعضاء الحزب عبر مجموعات على تطبيق التراسل الفوري “وتساب” الخاصة بالحزب.

وأكدت مصادرنا، أن لقاء الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب مع نبيل بنعبد الله لم يعرض سلفا على مؤسسات الحزب في مقدمتها المجلس الوطني، بل اكتفت منيب بعرض القرار على أعضاء المكتب السياسي فقط.

في السياق ذاته، أكدت مصادر الجريدة، أن “أعضاء المكتب السياسي لم يكلفوا أنفسهم إرسال أي توضيح إلى فروع الحزب ولا إلى المكاتب الجهوية ولا إلى المجلس الوطني ولا السكرتارية الوطنية لحزب الاشتراكي الموحد”.

وأبرزت المصادر ذاتها،  أن من الأعضاء “من عبر عن رفض اللقاء رفضا تاما، ومنهم من رفض الطريقة التي تم بها تنظيم اللقاء”، كما رفضوا “التماس الأعذار للمكتب السياسي الذي لم يفتح باب النقاش أمام باقي الأعضاء بخصوص لقاء رسمي لقيادة الاشتراكي الموحد مع قيادة التقدم والاشتراكية”.

يذكر أن الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب اجتمعت مع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، بتاريخ 27 شتنبر 2022، للبحث “عن صيغ وسبل مشتركة لمواجهة الوضع الحالي الذي يمر منه المغرب”.

كما يهدف هذا اللقاء حسب بنعبد الله، إلى ” بحث سبل بين الحزبين لإحداث رجة مجتمعية وسياسية، إضافة إلى “البحث عن أشكال للتعاون والتنسيق بين الحزبين سواء سياسية أو تشريعيا أو مجتمعيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *