أخبار الساعة، مجتمع

الاكتظاظ يتسبب في اعتداء على مدير مؤسسة تعليمية ببرشيد

قالت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، إن مدير مجموعة مدارس الشرفاء بمديرية برشيد قد تعرض لاعتداء من طرف مجموعة من آباء وأولياء تلاميذ مركزية السوالم.

وقالت النقابة، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن ذلك جاء على خلفية قرار المديرية العمل على استبدال قاعات البناء المفكك بقاعات البناء الصلب، وبدء الأشغال في هذا الورش المفتوح بالمؤسسة التي يتمدرس بها 1200 تلميذ موازاة مع انطلاق الدراسة بها.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد تصاعد موجة الاحتجاجات الرافضة للاكتظاظ بالفصول الدراسية بعد تقليص البنية المادية دعت المديرية المدير إلى العمل على تخفيف الأقسام عبر إلحاق بعض التلاميذ بمركزية السوالم، الشيء الذي أثار حفيظة مجموعة من الآباء والأولياء إلى درجة التجرؤ على المساس بالسلامة الجسدية لمدير المؤسسة.

وعبرت النقابة بالسوالم عن شجبها لما وصفته بـ”الفعل الشنيع”، مفندة في الوقت نفسه جميع الإشاعات التي روجت في حق مدير المؤسسة.

وقالت الهيئة ذاتها إن المدير لم يقم سوى بتطبيق الحلول المقترحة من طرف المديرية، محملة هذه الأخيرة مسؤولية تأمين السلامة الجسدية للسيد المدير.

ونبه البيان إلى الاحتقان والتذمر المتزايدين في مؤسسات كثيرة بالإقليم جراء الاكتظاظ والتسويف في حل مشاكل القطاع التي مافتئت تتضخم وتتراكم موسما بعد آخر. مؤكدا استعداد النقابة للانخراط في جميع المعارك لصيانة كرامة وحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *