مجتمع

حملة رقمية تدعو إلى مجانية الإستشارة النفسية بالمغرب

أطلق مجموعة من الشباب، عبر المنصات الاجتماعية، حملة رقمية تدعو الأخصائيين النفسيين إلى تقديم استشارة مجانية للناس وتشجيعهم على العلاج النفسي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 أكتوبر المقبل. 

وذكر بيان، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “هذه الحملة التي تحمل اسم “FreePsy”، تروم جعل الناس يفكرون أكثر في زيارة خبراء الصحة النفسية، لأن المعركة الكبرى حالياً هي المعركة التي تجري داخلنا كل يوم”.

وتقوم هذه المبادرة على إعلام الأخصائيين الذين يودون المشاركة، جمهورهم في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر رقم هاتفهم ليستقبلوا استشارات الراغبين، وهي فرصة ليجرب الشخص الإستشارة النفسية، ويتأكد من قوتها وضرورتها، ويقبل في أقرب وقت على الاستفادة منها لتغيير حياته نحو الأفضل، يوضح ذات البيان. 

ويقول حمزة الترباوي، منسق الحملة “عندما يمرض الإنسان في معدته أو قدمه يجري بسرعة إلى أقرب طبيب، حتى لو اضطر إلى الاقتراض، لكنه لا يفعل نفس الشيء عندما يتعلق الأمر بصحته النفسية. عندما تكون خائفاً تحس بأن بطنك تؤلمك هذا مثال على أن النفسية تؤثر مباشرة على الجسد، لهذا علاج النفس قد يكون حلاً لكثير من المشاكل الأخرى”. 

ويتابع الترباوي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “إهمال الصحة النفسية يؤدي إلى صراع داخلي، وضغط نفسي، وحزن وظلام عميق، ينعكس على الصحة الجسدية والحياة المهنية والعلاقات مع الناس والأحباء. الصحة النفسية ليست شيئاً ثانوياً بل هي أم المعارك في العصر الحالي”. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة الرقمية، وهي الأولى من نوعها بالمغرب، من تنظيم الشباب الذين كانوا قد أطلقوا من قبل حملات مثل “مليون عمل سعيد” و”كارني”، واللتان حققتا نجاحاً جماهيرياً كبيراً، على مستوى الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *