مجتمع

مبادرة للاتحاد العام للشغالين تحول دون طرد آلاف العمال من شركة لـ”الكابلاج” (فيديو)

قاد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بقيادة كاتبه العام النعم ميارة، مبادرة وساطة أدت إلى الحيلولة دون طرد 6 آلاف عامل من شركة “للكابلاج”، حيث تم توقيع اتفاقية بين الشركة والنقابة.

وأشرف كل من فخري بوكرة، المدير العام لشركة ليوني المغرب والنعم ميارة، اليوم الجمعة، على توقيع اتفاقية شغل جماعية، وذلك بحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

اتفاقية الشغل الجماعية التي تمتد لثلاث سنوات، تتضمن التزامات متبادلة تهدف إلى خلق توازن بين المكتسبات الجديدة للأجراء والرفع من الإنتاجية، بحسب ما أفاد بلاغ صادر عن الشركة.

كما تروم الاتفاقية ذاتها إحداث تقدم هام في المجال الاجتماعي وإدماج المستخدمين، وتوفير بيئة اجتماعية أفضل بالنسبة لمستخدمي مجموعة “ليوني” بالمغرب،الذين يقدر عددهم ب13000 شخص.

بهذه المناسبة، قال ميارة إن هذا الاتفاق يحظى بأهمية قصوى لأنه يهم قطاعا أصبح، بفضل الاهتمام الملكي أساسيا ومهما للاقتصاد الوطني، “وهكذا فبعد موقع عين السبع الذي شهد توقيع اتفاقية مماثلة سنة 2020، تم اليوم إلحاق موقعي ليوني برشيد وبوزنيقة في الاتفاق المذكور”.

وأضاف ” تم تحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال بفضل تظافر جهود الشركاء الاجتماعيين والوزارة الوصية، مما تمخض عنه، إبرام اتفاقيات جماعية في عدة قطاعات”.

نفس الموقف عبر عنه المدير العام لشركة ليوني في المغرب حين اعتبر أن “هذه الاتفاقية الجماعية تشكل خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات المهنية داخل الشركة بين الإدارة والمستخدمين على أساس مبدأ رابح / رابح”.

جدير بالذكر أن مجموعة ليوني تعد شركة ألمانية متعددة الجنسيات تعمل في قطاع أسلاك السيارات، تأسست في المغرب من منذ 1971، وتنتج خدمات لتدبير الطاقة والبيانات في عدة قطاعات صناعية بما في ذلك قطاع صناعة السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *