أخبار الساعة، مجتمع

الزاوية البصيرية تحتفل بمولد الرسول وتنظم حفل إعذار جماعي (صور)

أحيت الزاوية البصيرية ببني عياط بإقليم أزيلال ذكرى المولد النبوي الشريف لسنة 1444 هـ بأنشطة متنوعة انطلقت مباشرة بعد صلاة فجر يوم الأحد، وتضمن قراءات قرآنية جماعية وفردية ووصلات إبداعية في فني المديح والسماع، فضلا عن عروض حول الشمائل المحمدية أعدها طلبة وطالبات مدرسة الشيخ سيدي إبراهيم الخاصة للتعليم العتيق.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد خادم الطريقة البصيرية، مولاي اسماعيل بصير، على أن أعظم منة على هذه الأمة الإسلامية أن شرفها الله تعالى بدين الإسلام، رسالة سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام، تفضلا منه ونعمة، وسبيلا لتحقيق معاني الدين على الكمال، وتجديدا لميثاق المحبة والاتصال بأشرف الخلق على الإطلاق.

وبين مولاي إسماعيل بصير أن من أهم مقاصد الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف، إذكاء معاني الشوق في الوجدان، وإحياء بواعث العزم في القلوب حتى تتوجه للعمل بمقتضيات أحكام الشريعة الغراء، وأنه لا سبيل لإدراك معاني الوصل والقرب، إلا بميثاق الاقتداء والتحقق بالأوصاف والشمائل والأخلاق والخلال النبوية الشريفة، باعتبار أن سلوك المسلم لايستقيم إلا على هدي الموافقة للسنة في الأقوال والأفعال والأحوال، وفق تعبيره.

وأضاف خادم الطريقة البصيرية أن الاحتفال بميلاد إمام الأنبياء والمرسلين ليس أمرا ظرفيا ولا موسميا، بل هي لحظات متواصلة الأنفاس، متعددة الأبعاد، لايمكن أن تفصح عنها الألفاظ، ولا أن تحصر من شأنها الاحتفالات.

ولذلك، يضيف المتحدث، فإن إحياء الطريقة البصيرية لعيد المولد النبوي الشريف كل عام، وتذكيرها بشمائله العطرة من خلال برنامج علمي وتربوي واجتماعي ما هو إلا تجديد لأواصر المحبة والتعظيم اللازمين في حق المصطفى وهي الرؤية التي لم تغب عن هذه الطريقة الصوفية منذ تأسيسها على يد الشيخ سيدي إبراهيم البصير.

واختتم الحفل بتنظيم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال من أبناء القبيلة وغيرهم من أبناء مريدي الزاوية البصيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *