سياسة

عدم توصل الفرق النيابية بالتعديلات يربك جلسة التصويت على ميثاق الاستثمار

عرفت جلسة التصويت على مشروع القانون الإطار رقم 03.22 بمثابة ميثاق الاستثمار، بعض الارتباك بسبب عدم توصل عدد من الفرق والمجموعات بالتعديلات من إدارة مجلس النواب.

وأشار أحد النواب البرلمانيين إلى أنه لم يتوصل بتعديلات الفرق على مشروع القانون الإطار، ليرد عليه رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي بأنه حرص على أن تصل التعديلات لرؤساء الفرق.

لكن رئيس الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، عبد الرحيم شهيد، قال أيضا إن فريقه لم يتوصل بنسخ من التعديلات المقدمة من طرف باقي الفرق والمجموعات.

بدوره قال رئيس الفريق النيابي لحزب التعقدم والاشتراكي إنه لم يتوصل أيضا بأي تعديلات، مضيفا أن عددا من التقارير لا يتوصل بها إلا بعد المطالبة بها، نفس الكلام أكدته البرلمانية عن فيدرالية اليسار فاطمة التامني، قائلة إنها أيضا لا تتوصل بمجموعة من الوثائق.

وأعلن رئيس مجلس النواب عن نيته لرفع جلسة التصويت لتستأنف بعد توصل الفرق والمجموعات بالتعديلات و”الوقوف على مكمن الخلل”، قبل أن يتراجع عن ذلك وتستمر أشغال الجلسة.

أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة دعا بدوره إلى رفع الجلسة إلى حين التأكد من سبب عدم توصل البرلمايين بالتعديلات، لكن الطالبي العلمي قرر مواصلة الجلسة ودعا إلى توزيع التعديلات على الفرق والمجموعات النيابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *