آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، مجتمع

السجن النافد والغرامة لمتورطين في أحداث شغب مبارات الوداد السرغيني والنادي مكناس

قضت ابتدائية قلعة السراغنة، بسجن المتابعين في أحداث الشغب التي عرفتها أطوار مباراة الوداد السرغيني وفريق النادي المكناسي برسم الدورة الثانية من بطولة قسم الهواة ممتاز، بين جمهور الغريمين.

وحكمت المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، على خمسة متورطين في أحداث الشغب بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1200 درهم، لكل واحد منهم، مع تعويض قدره 2000 درهم للمطالبين بالحق المدني.

وقد تمت متابعة المتورطين لتسببهم في أحداث شغب عرفها ملعب قلعة السراغنة، يوم السبت 2 أكتوبر الجاري، أدت إلى إصابة العميد الإقليمي للأمن الوطني على مستوى الأنف، استدعت نقله على وجه السرعة إلى مدينة مراكش، حيث أجريت له عملية جراحية ليلة أمس، بإحدى المصحات الخاصة.

وتابعت المحكمة المتورطين بتهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم، باستعمال العنف في حقهم، إضافة إلى تهم المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية، ارتكب خلالها تعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية، وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير.

يشار أن أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت الوداد السرغيني ضد ضيفه النادي المكناسي، بملعب قلعة السراغنة،  تسببت في إصابات في صفوف القوات العمومية، وإصابة عميد الأمن الإقليمي بحجر على مستوى الوجه، أدت إلى إخضاعه لعملية جراحية.

وكانت مصادر جريدة العمق قد أفادت حين وقوع أحداث العنف،  أن حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات الأمنية، أثناء المباراة، مكنت من اعتقال أزيد من 10 أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *