أخبار الساعة، أدب وفنون

سليمان العمراني يقيم تجربة “التحول الرقمي في المغرب” في إصدار جديد

صدر للسياسي والبرلماني والمتخصص في التحول الرقمي والإصلاح الإداري، سليمان العمراني، كتابا جديدا بعنوان “التحول الرقمي في المغرب.. ما جدّ وما صحّ وما قلّ”.

ويضم هذا الإصدار بين دفتيه سلسلة من المقالات التي صدرت ونشرت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الفترة الممتدة من 4 يونيو إلى 26 غشت 2022، وتناولت التحول الرقمي في المغرب.

وأوضح سليمان العمراني، أن هذه المقالات تمحورت حول ثلاثة عناوين، حيث ينص الشق الأول على “عرض ما استجد بشأن التحول الرقمي في المغرب، بطريقة محايدة مجردة في الغالب من أي تعليق أو قراءة”.

ويتمحور الشق الثاني من الكتاب، حول المقالات التي تناولت الشأن الرقمي الوطني، محصيا ما يعتبره “منجزا يقتضي التعريف والإبراز والاعتراف والتقدير”، بينما يتناول الشق الثالث “قضايا التحول الرقمي التي تسجِّل خصاصا وإخلالا، خصوصا عند مقارنة المعطيات المتعلقة بتلك القضايا بالمنجز العالمي أو في سياق مُقارَن لبلدنا”.

وأشار العمراني إلى أن “الباعث على صياغة ونشر كل تلك المقالات هو الإسهام أولا في تنمية الثقافة الرقمية لدى الجمهور بصفة عامة عبر التوعية والتحسيس والتأهيل، والإسهام ثانيا في مقاربة علمية للسياسات العمومية والاختيارات الرقمية الوطنية، وكشف عناصر قوتها وضعفها”.

وأضاف البرلماني السابق أنه “يأمل أن يوفر هذا الكتاب للمدَبِّرين العموميين بعض عناصر التطوير لتلك السياسات والاختيارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *