سياسة

عبادي: الجماعة لا تسعى للسلطة .. ومخططات خبيثة تستهدف الإجهاز على قيم المغاربة

قال الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، محمد عبادي، إن جماعته تتعرض للمضايقات بسبب ظن الدولة أنها تسعى للاستلاء على السلطة، وزحزحة الحكام عن كراسيهم، مضيفا أنه “لا يخطر في بال أحد منهم ما نكن لهم من الشفقة حرصا على مصيرهم الدنيوي والأخروي”.

ووجه عبادي خلال كلمة افتتاحية ألقاها اليوم الأحد في إطار افتتاح فعاليات إحياء الذكرى الأربعينية لتأسيس الجماعة رسالة طمأنة إلى المغاربة أشار فيها إلى أن الجماعة وأبناء  الشعب المغربي ذات واحدة، يسيئنا ما يسيئهم، ويسعدنا ما يسعدهم.

وأضاف في كلمته قائلا: “وأننا لن نألوَ جهدا في الدفاع عن المستضعفين والمظلومين، وأننا مجندون في الدفاع عن الوطن وقضاياه، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال كل فرد في هذا البلد حريته وكرامته وحقوقه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها”، وفق تعبيره.

وفي سياق آخر، أشار عبادي إلى أن مخططات خبيثة تستهدف الإجهاز على قيم المغاربة وهويتهم بنشر الرذيلة في أوساط الشباب، مضيفا أن “ما تعرفه بلادنا في الآونة الأخيرة من غزو صهيوني مكثف، طال كل مرافق الحياة، جعلنا خائفين على مصير مغربنا الحبيب، فإن لزم كل منا الصمت والحياد فسيدركنا الغرق جميعا”.

وأشار عبادي إلى النداءات التي وجهتها الجماعة في مناسبات عديدة لأطياف المجتمع للجلوس إلى مائدة الحوار، “نرسي فيها قواعد وأسسا نبني عليها صرح وطن يسع الجميع، ويضمن لكل أبنائه حياة العزة والكرامة، وطنٍ تسوده الأخوة والتكافل والتعاون”.

وذكر المتحدث في كلمته باللاءات الثلاث للجماعة المتمثلة في “لا للعنف مهما أوذينا”، و”لا للتبعية للخارج مهما كانت الإغراءات”، و”لا للسرية” التي اعتبرها سلوكا صبيانيا يهدد أمن المجتمع وسلامته.

وقررت الجماعة إحياء الذكرى الأربعين لتأسيسها عبر فعاليات تنطلق بكلمة للأمين العام للجماعة الأستاذ محمد عبادي.

وبحسب بلاغ للجماعة، فستكون هذه المناسبة فرصة لتقاسم محطات بارزة في تاريخ الجماعة منذ تأسيسها، والوقوف عند إسهاماتها ومواقفها في عدد من المجالات والقضايا الخاصة والعامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *