أخبار الساعة، مجتمع

فعاليات مدنية تندد بتوالي “الأنشطة التطبيعية” بجهة سوس

نددت عدد من الفعاليات المدنية بجهة سوس ماسة، بتوالي ما وصفته بـ “الأنشطة التطبيعية التي تجري فعاليتها بالمنطقة والتي يتم خلالها إشراك ممثلين عن دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

آخر هذه المشاركات الإسرائيلية في الأنشطة المقامة بسوس العالمة، كانت في 20 من الشهر الحالي، حين استقبل المجلس الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة وفد من الاقتصاديين الإسرائيليين بأكادير، إضافة إلى إدراج عرض مسرحي “صهيوني” في برنامج الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة تحت عنوان : ” لوستي القبيحة “، الذي يعكس في نظر الرافضين لهذه الأشكال التطبيعية، مدى “قبح الصهاينة وانحطاط مستوى تفكيرهم ومعاملاتهم”.

وفي هذا الإطار، عبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بأكادير الكبير، عن رفضها المطلق لهذه الأنشطة التي وصفتها بـ “التطبيعية الخيانية” المفروضة على المنطقة وعموم البلاد، داعية “أبناء الجهة إلى مقاطعة الصهاينة والمطبعين وعدم الانجرار وراء الشعارات الجوفاء التي لا أثر لها في واقع الشعب الفلسطيني” .

وأكدت ذات الهيئة في بيانها، عزمها على فضح كل الأنشطة التطبيعية المشؤومة المقامة ببلادنا وفضح عرابيها من مدعي الفن والثقافة“، منددة كذلك “بكل الزيارات التطبيعية لكيان الاحتلال سواء بدوافع سياحية أو غيرها”.

وطالبت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بأكادير الكبير، “جميع الهيئات الوطنية السياسية والنقابية والثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية والنخب المحلية ورجال الأعمال الوطنيين بسوس العالمة إلى مقاطعة كل أشكال التطبيع ورفض كل تنسيق أو لقاء مع من وصفتهم ب”الصهاينة المجرمين” ، وأن ينفضوا أيديهم من مثل هذه الأنشطة التطبيعية المخزية”.

ودعت الجبهة المذكورة، الشعب المغربي قاطبة وساكنة جهة سوس ماسة، على وجه الخصوص إلى “التحلي باليقظة والوعي بمخاطر الاختراق الصهيوني والوقوف في وجه موجات التطبيع المتسارعة بالمقاطعة وعدم الانخراط فيها وفضح كل القائمين عليها والمشاركين فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الطالياني
    منذ 4 أيام

    باسم الشعب المغربي من طنجة إلى الݣويرة،نحن مع اسراءيل ظالمة او مظلومة،من يساند الفلسطينيين ما عليه الا الذهاب عندهم عوض الاستمرار في النباح بالمغرب.

  • Ilyas
    منذ أسبوع واحد

    الوثنيون يعجبهم التطبيع ، يحنون الى زمن عبادة البقر و الشمس و جبال الحوز او جبال أزيلال ... او خلاوات تنغير ... الوثنيون عبيد ابليس هم طراكس او تسونامي او او ... كالسين يطبلو و يشطحو لماماهم اسرائيل ، يحنون الى نسبة بلا رجعة . التي لم يكن اليهود اادلمغاربة لي مشاو ل اسىرائيل على قدها ... وبعضهم عاد متسلتا و متخفيا ... و البعض الاخر يكره اسم المغرب ... روبورتاج شاهدته عن مغاربة اسرائل ... لا يريدون العودة المغرب ... موسخ و مشومي وووو تفرجو فيه

  • بوراس
    منذ أسبوعين

    كيف يمكن لنا أن نطبع مع الصهاينة وقولوا للفلسطينيين نحن نساندكم هل من تفسير لهدا من فضلكم

  • محب السلام
    منذ شهرين

    ما لنا و الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي ، لسنا عربا حتى نتدخل فيما بينهم ، و حتى الفلسطينيون ليسوا عربا بل كنعانيين فهم المخول لهم وحدهم الدفاع عن أرضهم و عرضهم ، هذا من باب ، و من باب آخر لماذا أتضامن مع الفلسطينيين و هم من يساندون البوليساريو من باب العروبة علما أن هؤلاء الغزاة ما هم إلا زاحفون زحف الجراد من شبه الجزيرة العربية نحو شمال إفريقيا غزوا و محوا قسرا الهوية الامازيغية للصحراء و عربوا مكوناتها الاثنية منذ معركة شريببة !

  • האיש שאוהב את מרוקו
    منذ 3 أشهر

    השנאה והפלשתנאים מביאים רק רוע מלחמות ודם. זה לא העם המרוקאי המכובד שמרשה להם לעשות את ההרס והרעל שהם עושים. זה בעזרתו של הממשל והאנשים האנטישמים שבתכו. הישמרו לכם עם מכובד ומלא מסורת הוד והדר הישמרו לכם מאותם אנשים פחדנים גנבים ושקרנים

  • Yasser
    منذ 3 أشهر

    يقول الله عز وجل لتجدن اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود. ويقول لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم واش فهمتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    اتعليق وللفظة التعليق معاني ومعاني. وللإختصار طبقت إسرءيل الوحدة العربية الإسراءيلية عن دراسة وتؤدة مرحلة بمرحلة وعلى نا ر هادءة وفي غفلة؟وعلم...آفة النضال العربي يبدأ مشتتا من أول إنطلاقه فتتشتت الؤية الإستراتيجية والوساءل العملية فالنتيجة:سيزيفية-سيزيفيات مأساوية يقول المثل:بالتكرار يتعلمالحمااااار؟! ومن السخريات الكاريكاتورية أصبح وأضحى وأمسى العربي أدنى مرتبة من الحمار والعربي العربي وما أدراك بالعربي:شعلة من العبقرية والذكاء ومن سخرية السخريات يجب إعادة النظر في نظرية دار- وين العلمية و ووو.....