منوعات

البام يطالب بـ”تزيار السمطة” وضبط سفريات الوزراء وميزانيات السيارات والمكاتب

طالب رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، الحكومة بـ”تزيار السمطة”، وضبط الميزانيات القطاعية، خصوصا ما يتعلق بالسفريات، وتجهيز المكاتب، والاستقبالات، مضيفا أن المغرب يعيش حالة استثنائية ويجب توفير الإمكانيات المادية الضرورية لإنجاح ورش الدولة الاجتماعية.

وأضاف التويزي خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، بلجنة المالية بمجلس النواب، الأربعاء، أن على الحكومة البحث عن موارد مادية أخرى، وعدم الاكتفاء بالمتأتية فقط من الضرائب، وذلك من خلال إجراءات أخرى، منها مراجعة الهوامش الكبيرة لميزانيات التسيير القطاعية.

وأكد المتحدث، أن الإدارات المغربية اليوم تعيش فوق مستواها، وتعيد تجهيز مكاتبها سنويا، وتقتني سيارات فارهة، في الوقت الذي تعيش فيها البلاد حالة استثنائية، مشددا على ضرورة “تزيار السمطة”، والضغط من أجل ضبط الميزانيات القطاعية.

ودعا رئيس الفريق البامي، الحكومة والوزراء إلى ترشيد نفقات التسيير، خصوصا ما يتعلق بتجهيز المكاتب، واقتناء السيارات والتي تصرف عليها ميزانيات كبيرة سنويا، مشددا على أن هذه الأزمة التي يعيشها المغرب، تقتضي وقف صرف الأموال على مثل هذه الأمور.

كما طالب بضبط تنقلات الوزراء والمسؤولين إلى الخارج، مستغربا حضور أكثر من 70 مغربي في مؤتمرات بالأمم المتحدة، وما يترتب عن ذلك من مصاريف كبيرة، مضيفا أن على الحكومة أن تضغط من أجل خفض عدد الوزراء والموظفين الذين يحضرون المؤتمرات خارج المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *