سياسة

وهبي: العلاقة بين مكونات الأغلبية جيدة.. وقررنا حل كافة مشاكلنا بالجهات والأقاليم

فيديو: رشيدة أبومليك

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن العلاقة بين مكونات الأغلبية الحكومية هي علاقة جيدة ومفتوحة، مشيرا إلى أن الأمناء العامين للأحزاب الثلاثة أكدوا على دور برلمانيين الأغلبية في التصويت على جميع القوانين التي تأتي بها الحكومة.

جاء ذلك في تصريح له عقب انتهاء لقاء هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء اليوم الأربعاء بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ومشاركة نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال.

وأوضح وهبي أن اللقاء ناقش عدة قضايا تهم العمل المشترك، خاصة على مستوى القانون المالي، وتنزيل السياسات المتفق عليها، والعلاقة بين الأحزاب الثلاثة، والعمل البرلماني.

وأشار إلى أن الأمناء العامين اتفقوا على عقد لقاء يجمع كافة برلمانيي أحزاب الأغلبية، برئاسة رئيس الحكومة وبحضور الأمناء العامين، إلى جانب اجتماع للمكاتب السياسية برئاسة رئيس الحكومة وحضور الأمناء العامين، أيضا، وذلك في أقرب الأجال.

كما تطرق اللقاء، وفق المصدر ذاته، إلى الجماعات الترابية وضرورة القيام بدورها في تنفيذ سياسات القرب والعمل من أجل مصلحة المواطنين، موضحا أن هذا الموضوع أخذ مناقشة مستفيضة وطويلة “لأننا نريد توفير جميع الإمكانيات للجماعات المحلية والأقاليم والجهات للقيام بوظيفتها”.

وأضاف وهبي أن لقاء الأغلبية أكد على ضرورة التعاون لإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة لدى بعض أعضاء المجالس في الجماعات الترابية ومجالس الأقاليم والجهات، مشيرا إلى أن رئاسة الأغلبية ستعقد لقاء آخر في أقرب الآجال قصد تطوير العلاقة بين مكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *