مجتمع

الحقاوي تشدد على توزيع عادل للثروة للنهوض بواقع المرأة

شددت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي على ضرورة إشراك جميع فئات المجتمع رجالا ونساء في نقاش القضايا الراهنة دون إقصاء، مع إقرار توزيع عادل للثروة والحفاظ على قيم المساواة والعدالة الاجتماعية من أجل تحقيق التنمية المطلوبة.

وأكدت الوزيرة في مداخلة لها بالندوة التي نظمتها وزارتها بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بعنوان “النوع والمناخ: المقاولة النسائية في صلب العمل البيئي”، مساء اليوم الثلاثاء بالجناح المغربي للفضاء الأزرق للمؤتمر العالمي للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للمناخ بمراكش، أن المغرب قطع أشواطا كثيرة في إطار النهوض بواقع المرأة من خلال ما أسمته “ثورة دستور 2011″، الذي أقر بمفاهيم المساواة والمناصفة والعدالة والاجتماعية.

وأضافت أن الحكومة المغربية أطلقت عدة مشاريع مهمة من أجل دعم المرأة، خاصة في المناطق النائية التي تعيش ظروفا قاسية ساهمت التغيرات المناخية في زيادة قسوتها، مشددة على أن هذه البرامج والمشاريع تارة بطلب من النساء وتارة أخرى بمبادرة من الحكومة.

واعتبرت الوزيرة في الحكومة المنتهية ولايتها، أن المبادرات التي أطلقها المغرب طيلة السنوات الماضية جعلته أكثر استعدادا وقابلية لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بواقع المرأة.