سياسة

رفاق بنعبد الله يتقدمون نحو مؤتمرهم الوطني 11 دون مرشح رسمي

كشفت مصادر متطابقة أن المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية المزمع عقده بين 11 و13 نونبر الجاري بمدينة بوزنيقة، يسير نحو الانعقاد دون أن يقدم أي عوض بالحزب لحد الساعة ترشحه للأمانة العامة المقبلة للحزب.

ووفق مصادر تحدثت إليها جريدة “العمق”، فإن أيا من ممن تتحقق فيهم شروط الترشح لشغل منصب الأمين العام المقبل لحزب التقدم والإشتراكية لم يقدم ترشيحه، في ظل استمرار الأمين العام الحالي نبيل بنعبد الله تقديم ترشحيه لشغل المنصب للولاية الثالثة على التوالي.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أنه في ظل عدم وجود أي مرشح للمؤتمر، فإن انتخاب الأمين العام المقبل سيتم عن طريق التعيين من طرف المؤتمرين بشكل مباشر يوم انعقاد المؤتمر، مؤكدا أنه هناك اجماع على الحاجة للإستمرار بنعبد الله على رأس الحزب لولاية جديدة.

وأكدت المصادر أن مؤتمري التقدم والاشتراكية سيختارون شخصية من بين الحاضرين في المؤتمر من أجل تكليفها بمهمة الأمانة العامة للحزب، مرجحا أن يتم تكليف بنعبد الله لهذه المهمة في ظل عدم وجود مرشح وفي ظل عدم وجود بديل حقيقي لتعويض الأمين العام الحالي.

واعتبرت مصادر الجريدة أن الحزب لا يتوفر على شخصية ذات كاريزما يمكن أن تتفوق على بنعبد الله من أجل اختيارها من طرف المؤتمرين، مبرزة أن الوضع السياسي الحالي يفرض أن يتم تكليف بنعبد الله لشغل هذه مهمة الأمين العام.

واعتبرت المصادر ذاتها، أن “التراجع السياسي والحقوقي والديموقراطي الحالي” يفرض وجود شخصية مثل بنعبد الله من أجل تحقيق بعضا من التوازن داخل المشهد السياسي الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *