سياسة

المغراوي: القباج مغرض وأكثر من يشوه صورة دور القرآن

العمق المغربي / جمال أمدوري

هاجم عبد الرحمان المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة، حماد القباج الذي انضم مؤخرا إلى حزب العدالة والتنمية، في شريط فيديو بث على موقع “يوتيوب” واصفا إياه بأنه “مغرض وأكبر من يحاربه في المغرب وأكثر من يشوه صورة دور القرآن”.

وأضاف المغراوي في الشريط ذاته، أنه تبرأ منذ سنتين من حماد القباج وأنه لم تعد تربطه أية علاقة بدور القرآن، مضيفا “أنا موجود في المغرب، في مكة، في الكويت، وجميع الاتصالات ممكنة لماذا يشوهني في وسائل الاتصال؟ ولا يتصل بي ويحاورني إن كان الصدق والأمانة والقصد هو الإصلاح فليناظرني حتى أقتنع”.

وفي السياقّ ذاته، دعا حماد القباج أحد شيوخ السلفية بالمغرب في شريط فيديو على موقعه الإلكتروني إلى عدم مقاطعة دور القرآن التي تشرف عليها جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة والاستفادة من الأنشطة التعليمية والتربوية والدعوية التي تقدمها.

وأضاف: “كون البعض تزل قدمه في موقف من المواقف سواء كان مؤطرا أو كان رئيسا للجمعية أو كان عضوا لمكتبها هذا لا يعني المقاطعة ولكن يجب الحذر من تكرار ما سبق”، في إشارة منه إلى دعوة المغراوي لأنصاره للتصويت على الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية الماضية.