أخبار الساعة، سياسة

بيجيدي آسفي يتأسف لواقع المدينة ويرصد خروقات رئيس المجلس

عبّر حزب العدالة والتنمية بمدينة آسفي عن تأسفه للواقع الذي أصبحت عليه المدينة، ورصد مجموعة من “الخروقات” التي نسبها إلى رئيس المجلس الجماعي لحاضرة المحيط.

وقالت الكتابة المحلية لحزب المصباح بآسفي، إنها “تتأسف لما آلت إليه جماعة آسفي بسبب حالة التخبط والعشوائية وتضارب المصالح التي يتسم بها واقع تسيير المدينة، ومن ذلك الإعفاءات والتعيينات غير القانونية في صفوف الموظفين دون احترام المساطر القانونية، واستمرار حالة العجز عن إخراج ميزانية مندمجة ومتوازنة للسنة المالية 2022، مما عرض مصالح المواطنين للضياع لأكثر من سنة”.

واستنكرت في السياق ذاته، “ما آلت إليه الخدمات الجماعية بجماعة آسفي من تراجع غير مسبوق، سواء بمكاتب تصحيح الإمضاء والمصادقة على الوثائق، حيث يقف الناس في طوابير طويلة ولساعات متواصلة”.

كما سلجت في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه “عجز رئيس المجلس عن إعمال القانون في مواجهة بعض الاختلالات المسجلة في حق الشركات المفوض لها في خدمات النظافة و النقل”.

واستغرب الحزب الذي سير المدينة في الولاية الجماعية السابقة، “إقدام رئيس المجلس لاسفي على استنساخ برنامج عمل جماعات أخرى، علما أنه رصد ما مجموعه 60 مليون سنتيم لإعداد برنامج عمل الجماعة، في صفقة تم تفصيلها على مقاس أحد مكاتب الدراسات”.

كما اتهمت الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال نور الدين كموش بـ”تبذير المال العام في اقتناء السيارات الفارهة، وفي ما يشوب عملية اقتناء عقار مقبرة من ملاحظات مرتبطة بقانونية العملية ووضعية العقار وثمنه”.

في سياق آخر، دعت الكتابة المحلية لحزب العدالة التنمية بآسفي إلى تعزيز العرض الصحي بالمدينة وسد الخصاص في الموارد البشرية، سواء الطبية أو التمريضية، وتجويد الخدمات الصحية، كما نبهت إلى “مخاطر الانبعاثات الغازية الصادرة عن معامل المجمع الشريف للفوسفاط، وتدعو لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات للحد من هذه الانبعاثات، وتسريع الوفاء بالتزاماته لتنمية المدينة والإسهام في تشغيل أبناء المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *