سياسة

الكوميدي “يسار” يجلد العماري وينتقد بنكيران في عرض بالرباط

بأسلوب فكاهي ساخر قام الفنان الكوميدي يسار المغاري “بجلد” إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أول أمس السبت بمسرح محمد الخامس خلال العرض الفكاهي “إموراجي”، كما لم يسلم عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية من قفشات “يسار” إلا أن الحظ الكبير من النقد ناله العماري وبلغة التحذير منه ومن سياسته.

يسار قال ساخرا من السياسة والسياسيين دون أن يذكرهم بالإسم “واحد العام كامل وهو يضحكنا وملي جات الانتخابات بدا يبكي”، ولكن “لي خايب بزاف وخطر هو هداك لي تيقول إن مغربكم جبلون، وأنا صديق أصدقائي ورفيق رفاقي”، وهي فقرة جسدها يسار عن طريق شخص يظهر ويختبئ وراء منصة للخطابة.

الفنان “يسار” أقسم أيضا أنه لم يفهم ما يريد العماري قوله بأنه ضد الإسلاميين ومع الإسلام والمسلمين، وعلق “بغيت نمشي عندوا حتى للحسيمة باش نقوليه والله ما فهمت هاد القضية واش ممكن تشرحها لي”، مضيفا أيضا ضمن عرضه أن السياسة في المغرب تعني عدم الوفاء بالعهود.

وعبر “يسار” عن فكرته بأسلوب فني حينما قال إنه عندما سأل أبوه عن معنى السياسة فقال له: “واش عقلت نهار واعدتك يلا نجحت فالسادس نشري ليك بيكالة؟ قلت ليه: أه، قالي واش شريتها ليك؟ قلت ليه: لا. قال لي راه هاديك هي السياسية”.