سياسة

الملك يهنئ نبيل بنعبد الله بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للتقدم والاشتراكية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد نبيل بنعبد الله بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية، حيث أعرب له عن تهانئه له بمناسبة تجديد الثقة في شخصه على رأس الأمانة العامة لحزب “الكتاب”، خلال مؤتمره الوطني الحادي عشر.

ومما جاء في برقية الملك: “وإذ نعرب لك عن متمنياتنا بكامل التوفيق لتواصل النهوض بمهامك من أجل تعزيز مكانة حزبك في الساحة السياسية الوطنية، وتوطيد إسهامه الفاعل، على غرار الأحزاب الجادة، لما فيه صالح الوطن والمواطنين، فإننا نطلب منك إبلاغ سامي عبارات تقديرنا لجميع مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية”.

وكان المؤتمر الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي بمدينة بوزنيقة، انتخب بنعبد الله أمينا عاما للحزب، للمرة الرابعة على التوالي، حيت صوت عليه 415 من أصل 432، والباقي أوراق ملغاة.

كما بنعبد الله مرشحا وحيدا للأمانة العامة، بعدما رشحه 1125 مؤتمرا، في الوقت الذي لم يترشح للأمانة العامة أي شخص آخر ممن تتوفر فيهم الشروط، بعد فتح باب الترشيح في بداية الشهر الجاري.

ويسمح المقرر التنظيمي المتعلق بسير أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للتقدم والاشتراكية، لـ10 بالمائة على الأقل من مجموع المؤتمرين أن يرشحوا أحدهم لمنصب الأمانة العامة.

وكان المؤتمر قد انتخب مساء اليوم أعضاء اللجنة المركزية، كما انتخب أعضاء مجلس الرئاسة، وصادق أيضا على لائحة أعضاء اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم. إقرأ المزيد

يشار إلى أن محمد نبيل بنعبد الله يتولى رئاسة حزب الكتاب منذ سنة 2010، حيث نال ثقة المؤتمرين في مؤتمرات 2010 و2014 و2018.

جدير بالذكر أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عبر في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن أبرز مواقف الحزب في القضايا الدولية والإقليمية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *