أخبار الساعة، مجتمع

تهمة “النصب والسمسرة” تطيح بأعوان سلطة جدد بسطات

استدعى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات، أمس الثلاثاء، 4 أعوان سلطة، ذكرت أسمائهم أثناء التحقيق مع رجال سلطة، المعتقلين احتياطيا، بسجن علي مومن، وذلك لاتهامهم في قضية تتعلق “بالنصب والتوسط في ذلك، من أجل الحصول على فرص شغل بإدارات ترابية، مقابل مبالغ مالية مهمة”.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن قاضي التحقيق، استمع للأعوان الأربعة، وتم إخلاء سبيلهم، مع إخبارهم بإمكانية استدعائهم مجددا، على سبيل الاستماع إليهم مجددا.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة سطات، أودع بتاريخ 29 أكتوبر الماضي، أعوان سلطة، وعون سلطة برتبة شيخ، وسيدة، بسجن علي مومن ضواحي سطات، بعد التبليغ بهم في قضية، “النصب والتوسط في ذلك، من أجل الحصول على فرص شغل بإدارات ترابية، مقابل مبالغ مالية”.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة سطات، قد أحالت زوال الجمعة 28 أكتوبر، المتهمين، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة الذي قرر بدوره إحالتهم على قاضي التحقيق، بعد شكاية تقدم بها بعض الضحايا الذين قدموا مبالغ مالية، واكتشفوا أنهم تعرضوا للنصب، بعدما لم يتم توظيفهم، كما وعدهم بذلك المتهمين.

وأكدت مصادر الجريدة، “أن الأعوان الذين كانوا في الواجهة كسماسرة، وعدوا عددا من الشباب بالمدينة بالتوظيف في الإدارات الترابية، مقابل حصولهم على مبالغ مهمة، في عملية توظيف آخرها توظيف 64 شخصا، ليكتشف البقية، أنهم تعرضوا للنصب، ليتقدم بعضهم بشكايات لدى النيابة العامة المختصة، التي فتحت تحقيقا في القضية، أدى إلى اعتقال عدد من المتورطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *