أخبار الساعة، مجتمع

حزب “الشمعة” يدعو وزارة الصحة لرفع الحيف عن مدينة تطوان 

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل

دعا الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمندوبيتين الجهوية والإقليمية للوزارة، إلى رفع الحيف عن مدينة تطوان بخصوص النقص الخطير في الأطر الصحية الطبية والتمريضية.

وأوضح الحزب في بلاغ لمجلسه بالفرع، أن المراكز الصحية والمستشفى الإقليمي بتطوان، تعاني خصاصا كبيرا تفاقم بشكل صارخ في السنوات الأخيرة، تنضاف إليها معاناة الساكنة مع النقص الحاد في أدوية الأمراض المزمنة وباقي الأدوية الأخرى.

إلى ذلك، أشار الحزب إلى “الأوضاع المعيشية الصعبة غير المسبوقة للمواطنين من جراء الزيادات المتتالية والمستمرة في أثمنة المواد الأساسية”، مسجلا “الغياب شبه التام لأجهزة الدولة ومؤسساتها الرقابية، مما يشجع على الاحتكار والمضاربات والتلاعب بجودة وأثمان المواد الاستهلاكية الضرورية”.

وعبر الحزب عن احتجاجه الشديد على “استمرار الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتدهور القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين”، وفق البلاغ ذاته.

ونبه المصدر ذاته، الدولة وحكومتها إلى “خطورة الوضع الاجتماعي الصعب وارتفاع منسوب الاحتقان”، وطالب السلطات المحلية بتطوان إلى التدخل المستمر للحد من كل الانحرافات المرتبط بجودة وأسعار المواد الغذائية الضرورية.

إلى ذلك، استنكر الحزب “استمرار الدولة في دوامة “التجريب” اللغوي والمقاربات البيداغوجية في قطاع التعليم، ومماطلة الوزارة في الاستجابة لمطالب النقابات التعليمية، وإخراج نظام أساسي موحد ومنصف لجميع الفئات التعليمية”.

وفي الشأن المحلي، سجل الحزب “استمرار تردي الخدمات الصحية والتعليمية وتدهور قطاعات الشباب والمرأة والأشخاص في وضعية إعاقة”، معلنا دعمه ومساندته لجميع “الحركات الاحتجاجية السلمية واستعداه المبدئي للانخراط فيها بكل مسؤولية”.

كما ثمن “منهجية تصريف مواقف الحزب داخل المجلس الجماعي بتطوان، ومساندته لكل المبادرات الرامية إلى تطبيق القانون لتخليق الحياة السياسية”، مسجلا استغرابه من كيفية تدبير الأغلبية المسيرة في جماعة تطوان لصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *