أخبار الساعة

النقابة الوطنية للصحة تتدارس بمراكش مخرجات الحوار الاجتماعي

كدش مراكش

عقدت النقابة الوطنية للصحة مؤخرا، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغل، لقاءً تواصليا مع أعضائها بمراكش، من أجل مدارسة مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وحول مضامين الاتفاق الأخير بين الوزارة والنقابات.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب الوطني للنقابة مصطفى الشناوي، أن الاتفاق بين الوزارة والنقابة يتضمن بنودا من شأنها “تحسين وضعية الأطباء من خلال تخويلهم للرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته على شطرين”، و”استفادة الممرضين من الترقية في الرتبة مما سيمكن العديد من الترقي في الدرجة”.

كما أكد المسؤول النقابي تسجيل تقدم ملموس في ملف الملحقين العلميين الذي أصبح قريبا للحسم فيه، وأبرز أن الاتفاق مع الوزارة نص على “الرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية للأطر الإدارية”، و”دعم إضافي لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاع الصحة حتى تتمكن من الاطلاع بدورها وتعزيز خدماتها”.

كدش مراكش

ويذكر أن الاجتماع المذكور، نظم تحت شعار “النقابة الوطنية للصحة.. نضال، تواصل وعرفان”، وحضره أعضاء المكاتب الإقليمية بالجهة ومكاتب الفروع و منخرطي النقابة ومنتسبيها والمتعاطفون معها، فيما قدم الشناوي عرضا بعنوان “الوظيفة الصحية وتفاصيل  الحوار الاجتماعي القطاعي”.

ووفق المنظمين، فقد عرف الاجتماع “حضورا متميزا وتجاوبا من خلال تساؤلات الشغيلة الصحية حول العديد من القضايا التي تهم الشأن الصحي والمنظومة الصحية عموما، تم خلاله الترحيب من طرف الكاتب الوطني بالملتحقين بنقابة الكونفدرالية الديموقراطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *